عيون ليفربول تحيط بمحمد صلاح في مصر

الأربعاء 13/نوفمبر/2019 - 02:02 ص
كتب: محمد ناجي
محمد صلاح مع أطباء
محمد صلاح مع أطباء ليفربول
مع تزايد تألق فريق ليفربول وإحكامه السيطرة يوما بعد يوم على صدارة الدوري الإنجليزي، يزداد اهتمام النادي بنجومه رغبة منه في الحفاظ عليهم باعتبارهم الثروة الحقيقية يملكها والتي تقوده إلى تحقيق الانتصارات، لهذا تدرس إدارة نادي ليفربول إرسال فريق طبي إلى مصر في حالة معاناة النجم محمد صلاح من أية مشكلات تتعلق بإصابته الأخيرة التي عانى منها خلال مشاركته مع الفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أمس، إنه مع إصرار صلاح على المشاركة في معسكر المنتخب الوطني، لم يجد النادي مفرا من تركه يسافر لأن المعسكر يأتي ضمن أجندة المباريات الدولية الرسمية، وبالتالي لا يحق للنادي منعه من السفر للانضمام إلى منتخب بلاده، إلا أن هذا لا يعني أن اللاعب سيبتعد عن أعين النادي الإنجليزي، حيث سيتم إخضاعه لفحوصات طبية خلال تواجده في القاهرة، وفي حالة ظهور معاناته من أية مشكلات تتعلق بإصابته، قد يلجأ النادي إلى إرسال فريق طبي إنجليزي على الفور ليتولى علاجه خلال تواجده بالقاهرة.

وغاب صلاح عن المعسكر السابق لمنتخب مصر، لكنه يصر على المشاركة في المعسكر المقبل الذي سيخوض فيه المنتخب مباراتين رسميتين أمام منتخبي كينيا وجزر القمر، وهما أول مباراتين رسميتين لـ"الفراعنة" تحت قيادة الجهاز الفني الجديد بقيادة حسام البدري.

وبرغم تقدير إدارة نادي ليفربول لرغبة "مو" في المشاركة معسكر منتخب مصر، إلا أن هناك خشية كبيرة من أن تتفاقم الأمور ما يؤدي إلى غيابه عن المواجهة المقبلة للفريق خارج أرضه أمام كريستال بالاس المقررة يوم السبت 23 نوفمبر بالدوري الإنجليزي.

ويريد النادي الإنجليزي مشاركة جميع لاعبيه في المباريات بهدف ضمان توفير أكبر قدر ممكن من القوة والفاعلية لتحقيق الانتصارات، خاصة بعدما ابتعد الفريق في الصدارة عن جميع منافسيه بمن فيهم مانشستر سيتي. ويحتل الفريق صدارة جدول الترتيب برصيد 34 نقطة يليه ليستر سيتي وتشلسي بفارق ثماني نقاط، ثم مانشستر سيتي بفارق تسع نقاط.

وكان صلاح قد تعرض لإصابة في كاحل القدم.. وعلى الرغم من أنه تلقى العلاج اللازم وعاد للمشاركة في المباريات، إلا أن الشوط الأول من مباراة ليفربول ومانشستر سيتي شهد اصطدام البرازيلي فرناندينيو مدافع مان سيتي بصلاح في موضع الإصابة القديمة.

وتمكن نجم ليفربول من مواصلة اللعب حتى الدقيقة 87 التي خرج فيها من المباراة التي انتهت بفوز ليفربول بنتيجة 3-1.

من جانبها، قالت صحيفة "تايمز" البريطانية، إن إدارة ليفربول تشعر بقلق بالغ إزاء سلامة صلاح الذي تعتبره نجم الفريق الأول، وأشارت الصحيفة إلى أن الإصابة سبق وأن غيّبت صلاح عن المشاركة مع الفريق في مباراته أمام مانشستر يونايتد التي انتهت بالتعادل، وهي المباراة الوحيدة هذا الموسم التي فقد فيها الفريق نقاطا، لذلك لا تريد الإدارة أن تفقد اللاعب في مباريات أخرى قد تعرضه لفقدان نقاط ذات أهمية كبيرة في صراعها من أجل الفوز بلقب مسابقة الدوري.