رقم غريب ل«يورجن كلوب» امام الأسباني الرهيب

الإثنين 11/نوفمبر/2019 - 05:31 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
انتهت قمة ليفربول ومانشستر سيتي على ملعب "أنفيلد" ضمن الجولة الثالثة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، بفوز الريدز بثلاثية مقابل هدف.

وتقدم ليفربول بهدفين في الدقائق الأولى عن طريق البرازيلي فابينيو والمصري محمد صلاح، قبل أن يضيف السنغالي ساديو ماني الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 51، وأحرز هدف السيتي الوحيد اللاعب البرتغالي بيرناردو سيلفا في الدقيقة 78.

ووسع ليفربول "متصدر الدوري الإنجليزي" بهذا الفوز الفارق مع مانشستر سيتي صاحب المركز الرابع إلى تسعة نقاط، حيث يمتلك رفقاء صلاح 34 نقطة، بينما تمكن السيتي من حصد 25 نقطة فقط، خلف الثنائي ليستر سيتي وتشيلسي أصحاب الـ 26 نقطة.

هذه المباراة حملت مواجهة خاصة بين إثنين من أفضل المدربين في العالم، وهما الألماني يورجن كلوب مدرب الليفر، والإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي.

والتقى الثنائي وجهًا لوجه في 18 مباراة مع الفرق التي قاموا بالإشراف عليها بألمانيا وإنجلترا، وتمكن كلوب من الفوز في تسعة منها، بينما انتصر جوارديولا في سبعة، وانتهت مباراتين بالتعادل.

في ألمانيا تقابل كلوب وجوارديولا في 8 مبارايات، عندما كان يشرف الأول على تدريب بوروسيا دورتموند والثاني على تدريب بايرن ميونخ، وفاز كل منهما بأربعة مبارايات.

سجل لاعبي الأندية التي قام بتدريبها كلوب في مرمى فرق جوارديولا 31 هدفًا، وتلقت شباكه 25 هدفًا.