احذر يا غريب.. 5 أمور تقلق المنتخب الأوليمبي قبل مواجهة غانا

الأحد 10/نوفمبر/2019 - 04:30 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تخطى المنتخب الأوليمبي عقبة مالي في ضربة البداية، في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا، بشق الأنفس، ويستعد الفراعنة بالوقت الحالي لمواجهة غانا بالجولة الثانية في المجموعة.

ويتصدر منتخب مصر المجموعة برصيد 3 نقاط، في حين يأتي غانا والكاميرون في المركز الثاني برصيد نقطة واحدة، بينما يتذيل منتخب مالي المجموعة بدون نقاط.

يستعرض "موقع وان ثري" عدد من الأمور الهامة في المنتخب الأوليمبي، والتي مطالب الجهاز الفني للمنتخب بالحذر منها ومحاولة تجنبها قبل مواجهة غانا الصعبة:

1-الجانب البدني

يعاني منتخب مصر، من تراجع في المعدل البدني وذلك ظهر بشكل واضح في مواجهة مالي، حيث اشتكى أكثر من لاعب من الإصابات العضلية والإجهاد خلال سير اللقاء، وربما يكون السبب الرئيسي وراء ذلك هو عدم مشاركة عدد من اللاعبين مع أنديتهم بشكل منتظم في مسابقة الدوري الممتاز، وربما ذلك يجعل الجهاز الفني للفراعنة، مطالب بحسم المباراة في الشوط الأول كما حدث أمام مالي، ومن ثم العودة للدفاع في الشوط الثاني.

2-غياب الانسجام في الشق الهجومي

يفتقد المنتخب الوطني، لعنصر الانسجام في الخط الأمامي، وذلك رغم أن الأسماء التي تشارك في التشكيل الأساسي تعتبر جيدة، ويحتاج الجهاز الفني للبحث عن حلول، لزيادة الفاعلية الهجومية، ومحاولة استغلال بعض للوصول للمرمى بشكل أفضل.

3-الفردية في الأداء

يعاني منتخب مصر من الفردية في الخط الأمامي، والاحتفاظ الزائد بالكرة وتحديدا من خلال بعض اللاعبين، مثل عمار حمدي وصلاح محسن ورمضان صبحي، وذلك يتسبب بشكل واضح في تعطيل لعب، وعودة المنافس للدفاع.

4-عملية بناء الهجمة

مشكلة جديدة تواجه المنتخب الأوليمبي، وهي عدم القدرة على فرض السيطرة بمنطقة وسط الملعب، والقيام بالاستحواذ كما توجد أزمة في عملية بناء الهجمة.

5-التمركز الدفاعي في الكرات العرضية

شكل منتخب مالي خطورة على مرمى منتخب مصر، من خلال الكرات الثابتة حيث افتقد الفراعنة الرقابة والقدرة على التغطية في أكثر من لقطة، وذلك يتطلب من الجهاز الفني للمنتخب الحذر والتنبيه على اللاعبين بضرورة التركيز.