جمال بلماضي يتجاهل "صـلاح" ويؤكد: "مـحرز" الأجدر بجائزة أفضل لاعب أفريقي

السبت 09/نوفمبر/2019 - 06:19 م
كتب: وليد الصياد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أكد جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائري بطل أفريقيا، أن لاعبه ومواطنه رياض محرز، نجم مانشستر سيتى، هو الأحق بجائزة أفضل لاعب أفريقي هذا العام، بعدما ساهم فى تتويج الخضر ببطولة كأس الأمم الأفريقية بجانب الخماسية التاريخية للسيتى فى إنجلترا.

وقال بلماضي، اليوم السبت، خلال تصريحات صحفية: "في اعتقادي محرز الأجدر بالجائزة، غالبًا ما يجري التركيز على اللاعبين الأفارقة، الذين يسجلون أهدافًا حاسمة أو يصنعونها برفقة أنديتهم، لكن إذا كان هناك وقت لتتويج لاعب جزائري بالجائزة فهو الآن، بعد فوزه بكأس أمم إفريقيا".

وأضاف: "ماني قال في تصريح سابق، لو طلبوا مني استبدال كأس أمم إفريقيا بلقب دوري أبطال أوروبا، لوافقت على الفور.. هو يقول ذلك لأنه يعلم قيمة التتويج بهذا اللقب القاري، فهناك عدة لاعبين كبار، على غرار دروجبا، حققوا كل شيء مع أنديتهم وفشلوا في التتويج بالكان".

وبالحديث عن بطولة أفريقيا المقبلة:

وأكمل: "ما زلنا لم نبدأ التصفيات، ولا يمكننا استباق الأحداث، المهم بالنسبة لنا هو مواصلة حصد الانتصارات، وإسعاد الشعب الجزائري الذي يضع علينا آمالا كبيرة، ويستحق منا الكثير من التضحيات".

وأتم: "هدفنا الأساسي بلوغ نهائيات إفريقيا 2021، قبل التفكير في كأس العالم، علينا مواصلة العمل وتسيير المرحلة المقبلة مباراة بمباراة، من أجل تفادي الوقوع في أخطاء الماضي".