بعد الحصول على توقيعه في سرية.. 5 مكاسب منتظرة للأهلي من صفقة لاعب المنتخب

السبت 09/نوفمبر/2019 - 02:43 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يوصل جهاز الكرة بالنادي الأهلي، البحث عن صفقات مميزة لتعزيز من فرص الفريق في الحصول على بطولة الدوري وبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وشهدت الفترة الماضية، تحرك جهاز الكرة بالنادي الأهلي، للحصول على توقيع أسامة جلال مدافع إنبي والمنتخب الأوليمبي، من أجل قطع الطريق، أمام الأندية الراغبة في ضمه، قبل بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا.

عوامل كثيرة اجبرت الأهلي على التحرك لضم نجم خط دفاع إنبي:

1-صغر السن

يفضل جهاز الكرة بالنادي الأهلي، التعاقد مع عناصر صغيرة في المرحلة العمرية، من أجل اكتساب الخبرات الفنية، مع فتح الباب أمام امكانية تسويقهم أوروبيًا في المستقبل، ولذلك حصل الأهلي على توقيع صاحب الـ22 عامًا.

2-خبرة أفريقية

مشاركة أسامة جلال في بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا، ومن ثم أولمبياد طوكيو في حالة التأهل، سيزيد من خبرات اللاعب.

3-الإصابات

يفتقد الأهلي لعنصر الاستقرار في خط الدفاع، حيث هناك إصابات قوية تضرب الفريق كل فترة، بداية من رامي ربيعة ومحمود متولي وسعد سمير، ويحتاج الأهلي إلى صفقة سوبر في هذا المركز من أجل سد الثغرة الدفاعية.

4-بناء الهجمة

يجيد أسامة جلال عملية بناء الهجمة من الخلف للأمام، وهي نقطة يحتاجها السويسري رينيه فايلر لتطبيق خطته الفنية.

5-الرقابة القوية

يتمتع أسامة جلال بامكانيات جيدة، في الرقابة والتغطية الدفاعية والتمركز الجيد، داخل منطقة الجزاء، وهي نقطة يحتاجها الأهلي في عناصره بالوقت الحالي، وخاصة خلال مشواره الأفريقي.