فيديو| مواجهات نارية تشعل قمة ليفربول ومانشستر سيتي

السبت 09/نوفمبر/2019 - 12:37 م
كتب: محمد محمود
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تتجه أنظار الجماهير الإنجليزية نحو ملعب أنفيلد رود بمدينة ليفربول مساء الأحد المقبل لماتبعة قمة الدوري الإنجليزي الممتاز بين المتصدر الحالي ليفربول وضيفه حامل اللقب مانشستر سيتي في الجولة 12 من البرمييرليج.

ونلقي الضوء على أبرز مواجهات العملاقين في السنوات الأخيرة.

في 2012 بعد الفوز في الذهاب بملعب الإمارات بهدف نظيف، تواجه الفريقان في يناير 2012 في إياب كأس الرابطة الإنجليزية بملعب أنفيلد، تقدم دي يونج للسيتي وتعادل جيرارد قبل أن يسجل دزيكو هدفًا ثانيًا، وبينما كان يتأهب الفريق للوصول للنهائي سجل كريج بيلامي هدفًا قاتلًا ليؤهل الريدز للنهائي الذي حسمه ليفربول أمام كارديف، ويحقق آخر لقب محلي له حتى الآن.

في 2014 كان الصراع على أشده بين الفريقين في نهاية موسم 2013-2014 الشهير، إستضاف ملعب أنفيلد مباراة القمة في الإسبوع 34 وكان الريدز في حاجة لفوز ولا غيره للبقاء في دائرة الصراع على اللقب، تقدم الريدز بهدفين مبكرين لرحيم ستيرلنج ومارتن سكرتيل، خمس دقائق في الشوط الثاني كانت كافية للفريق السماوي لإستغلال تراخي رجال المدرب "بريندان رودجرز"، ليسجل دافيد سيلفا وجلين جونسون لاعب ليفربول ضد مرماه، لكن كوتينيو رد بقذيفة لا تصد ولا ترد قبل النهاية بدقائق ليقرب ليفربول من الدوري.

في 2015 في فترة كانت سيئة لليفربول، توجه كلوب المدير الفني الجديد لليفربول آنذاك لملعب الإتحاد للمرة الأولى في نوفمبر عام 2015، كانت التوقعات تشير لهزيمة مؤكدة للفريق الأحمر، لكن جماهير السيتي وجدت النتيجة بعد 32 دقيقة تشير لتقدم الضيوف.

في 2016 وصل الفريقان لملعب ويمبلي في نهاية فبراير 2016 لحساب نهائي كأس الرابطة الإنجليزية، تقدم فيرناندينيو للسيتي، وتعادل كوتينيو في اللحظات الأخيرة ليجأ الفريقين لضربات الحظ التي حسمها السيتي بسهولة بعد أن أطاح رجال كلوب "لالانا وكوتينيو ولوكاس ليفا" بالركلات بغرابة شديدة.

في 2018 تقابل الفريقان للمرة الأولى في تاريخهما بدوري أبطال أوروبا في دور الثمانية، وشهد ملعب أنفيلد مواجهة الذهاب التي حسمها الريدز بثلاثية نظيفة في النصف ساعة الأولى بأقدام تشامبرلين وصلاح وماني، قبل أن يكرر ليفربول فوزه في ملعب الإتحاد في الإسبوع التالي ويتأهل لنصف النهائي.