5 استفسارات غامضة تهدد علاقة تركي آل الشيخ مع الأهلي!

الجمعة 08/نوفمبر/2019 - 02:35 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
وصف الجميع المصالحة بين محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وتركي أل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية بالتاريخية، وذلك بعد فترة من الاحتقان الشديد في العلاقة بين الطرفين والاختلافات بالمرحلة الماضية.
ورغم المصالحة بين الطرفين، تبقى هناك بعض الأمور الغير واضحة خلال المرحلة المقبلة، وهذا ما سوف يستعرضه موقع "وان ثري".

1-أزمة عبد الله السعيد في الاتحاد الدولي

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي، تصعيد أزمة عبد الله السعيد بعد انتقاله من أهلي جدة إلى بيراميدز، حيث طلب الأهلي الحصول على شرط جزائي بقيمة 2 مليون دولار من أهلي جدة، وقام بالفعل بإرسال شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم لطلب حقه، وهو ما تسبب في زيادة غضب تركي أل الشيخ من إدارة الأهلي.
فهل يتمسك الأهلي بحقه في هذه القضية، والحصول على قيمة الشرط الجزائي في ملف عبد الله السعيد، أم سيتراجع عن حقه بعد المصالحة مع تركي أل الشيخ؟.

2-الرئاسة الشرفية

سؤال يطرح نفسه بقوة، هل مازال تركي أل الشيخ رئيسا شرفياً للنادي الأهلي، أم تراجع الأهلي عن هذه الخطوة خاصة أنه طلب من مجلس الأهلي في أكثر من مرة الاعتذار عن وجود في هذا المنصب، وتحديدا خلال فترة الخلافات.

3-موقف بقية أعضاء مجلس الأهلي من المصالحة

ذهب تركي أل الشيخ إلى منزل محمود الخطيب في حي الأشجار بالشيخ زايد، لوضع النقاط فوق الحروف، والإعلان بشكل رسمي عن انتهاء الأزمة وفتح صفحة جديدة، ولم تشهد الجلسة حضور بقية أعضاء مجلس الأهلي.

ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه هو كيف سيتعامل تركي مع بقية أعضاء مجلس الأهلي، أم هناك خلافات واحتقان بين أعضاء مجلس الأهلي وتركي أل الشيخ وذلك قد ظهر في بعض المناوشات عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

4-الاستاد والمدينة الرياضية

خلال فترة الانتخابات حصل محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، على وعد من تركي أل الشيخ بتنفيذ بعض المشروعات الحيوية والهامة، مثل الاستاد والمدينة الرياضية، فهل يطلب رئيس الأهلي تدخل تركي أل الشيخ في هذا الملف قبل الانتخابات المقبلة؟.

5-سرية أم علنية

سؤال جديد يطرح نفسه، هل ستكون علاقة الخطيب وتركي أل الشيخ سرية أم في العلن، بمعنى أن النادي الأهلي تأثر عندما كانت العلاقة في العلن، حيث رفعت جميع الأندية أسعار الصفقات بشكل غير مسبوق، كما طالب عدد كبير من اللاعبين رفع قيمة عقودهم، وهي نقطة قد تجعل الأهلي يتعامل مع أل الشيخ من خلال التدعيمات المالية في سرية وبدون افصاح عن ذلك، ولكن هل سيكتم أل الشيخ السر ويرفض الافصاح عنه؟!.