أبرزها رسالة "البدري" لـ"شوقي".. كبار اللعبة يؤازرون المنتخب الأوليمبي لتخطي مجموعة الموت

الجمعة 08/نوفمبر/2019 - 10:38 ص
كتب: ياسر كامل
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يبدأ منتخب مصر الأولمبي، مشواره الأفريقي لبطولة أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، اليوم الجمعة في المباراة الافتتاحية للبطولة القارية، المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية 2020 بطوكيو، أمام ضيفه مالي في الساعة السابعة مساء اليوم الجمعة، حيث يخوض المنتخب الأولمبي لقاءات قوية في مجموعته، مع كل من المنتخب الغاني والمالي والكاميروني، والتي يطلق عليها مجموعة الموت ، نظرًا لقوة المنافسين، إلا أن المنتخب المصري يتقدم عنهم بأكثر من عامل منها الجمهور والأرض والإعلام الرياضي والعام، وتوجيهات كبار اللعبة في الدعم المعنوي، ولعل أبرزها رسائل المدير الفني للمنتخب الوطني الأول كابتن حسام البدري لشوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي، ولاعبيه قبل انطلاق المارثون الأفريقي. 

1_حسام البدري 

حسام البدري المدير الفني للمنتخب الكبير، أعلن مؤازرته ودعمه للمنتخب الأولمبي، في بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، والتي تستضيفها مصر بالفترة من 8 إلى 22 نوفمبر الجاري والمؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية "طوكيو 2020"، متمنيًا التوفيق للمنتخب الأوليمبي، في مشواره الأفريقي، خلال تصريحات المؤتمر الصحفي، الذي عقد عقب انتهاء مباراة المنتخب الوطني الأول ونظيره الليبيري.

"البدري، يثق في قدرات الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي ولاعبي الفراعنة، تلك كانت الرسالة الأخرى للبدري، لشوقي غريب، المدير الفني للأوليمبي، لإسعاد المصريين والفوز بالبطولة، مشددًا على أنه يتواصل مع شوقي غريب، مدرب الفراعنة الصغار للتنسيق بين المنتخبين، ويتمنى لغريب التوفيق في مهمته مع الأوليمبي.

2_وليد صلاح الدين

وليد صلاح الدين نجم النادي الأهلي الأسبق، أشاد بلاعبي المنتخب الأولمبي لكرة القدم وجهازه الفني تحت قيادة شوقي غريب قبل خوض غمار منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب تحت 23 سنة ، والتي تبدأ منافساتها على أرض مصر مساء اليوم الجمعة وتستمر حتى 22 نوفمبر الجارى ، مؤكدا في الوقت ذاته أنه يتعين على اللاعبين خوض المنافسات بثقة كبيرة وبحالة جيدة بجانب الدعم الجماهيري لتحقيق نتائج إيجابية أمام المنافسين والفوز بلقب البطولة.


وأشار الموهوب الأهلاوي، إلى أن المنتخب الأولمبي قادر على تحقيق نتائج إيجابية خلال منافسات البطولة القارية خاصة وأنه لديه نجوم عديدة في صفوفه أمثال صلاح محسن ، مصطفى محمد، رمضان صبحي ، إمام عاشور تحت قيادة جهاز فني قدير برئاسة شوقي غريب المدير الفني ، ولكن يجب على اللاعبين دخول مباراة مالي بثقة كبيرة لاسيما أن المباراة تقام على أرض مصر، متمنيا التوفيق للمنتخب في تحقيق لقب البطولة والتأهل لأولمبياد طوكيو 2020.

3_طه إسماعيل

ألعبو متخافوش البطولة على أرضنا... بهذه الكلمات المحفزة، أكد طه إسماعيل مدرب منتخب مصر الأسبق، عن صعوبة مواجهات المنتخب الأولمبي، لكرة القدم ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب تحت 23 سنة، لأن المنتخب الأولمبي يقع في مجموعة قوية تضم منتخبات مالي والكاميرون، وغانا، والتي تضم الكثير من اللاعبين المحترفين في أوروبا والأقوياء على المستوى البدني، ويجب على لاعبي المنتخب الأولمبي خوض المنافسات بثقة كبيرة وبحالة جيدة خاصة وأن المواجهات تقام على أرضهم ووسط جماهيرهم الأمر الذي سيميزهم عن بقية المنافسين.

وأضاف أنه يتعين أيضًا، على لاعبي المنتخب الأولمبي أن يكون لديهم سرعة ارتداد في النواحي الدفاعية ، وفي حالة الهجوم يكون لديهم سرعة في بناء الهجمة بمعنى أن يخوض المنتخب المباريات بإتزان دفاعي وهجومي حتى يتمكن من صناعة الفارق في الأوقات العصيبة.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب الأولمبي المباراة الافتتاحية للبطولة القارية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية 2020 بطوكيو، أمام ضيفه مالي في الساعة السابعة مساء اليوم الجمعة.