تقرير| شوقي غريب والصراع الثلاثي المشتعل فى خط هجوم المنتخب الأوليمبي

الخميس 07/نوفمبر/2019 - 11:01 م
كتب: وليد الصياد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
مما لاشك أن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، فى حيرة بسبب المنافسة الشرسة والمشتعلة فى خط هجوم قائمته، قبل بداية وإنطلاقة بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 والتى تستضيفها مصر وتنطلق غدًا بمباراة الفراعنة ومالي على استاد القاهرة.

ويري البعض أن خط هجوم الفراعنة هو الأقوي فى البطولة من حيث الأسماء والإمكانيات كيف لا وشوقي غريب يملك مهاجمين أساسين فى الأهلي والزمالك، وهم صلاح محسن ومصطفي محمد، بجانب لاعب الأهلي المعار للجونة أحمد ياسر ريان.

وبدأت المنافسة الشرسة بين الثلاثي فى المباراة الودية حيث وضعوا شوقي غريب فى مهمة صعب، للإستقرار على المهاجم الأول لقيادة هجوم المنتخب فى ضربة البداية وباقى البطولة.

ونستعرض لكم فى هذا التقرير أهم مميزا أضلاع المثلث الهجومي للمنتخب:

- أحمد ياسر ريان

منذ صغره ووجوده فى قطاع ناشئ الأهلي وهو يلقى الإشادات والإعجاب، قبل ان يتم تصعيده للفريق الأول، وينتقل معارًا لنادي الجونة ومع يظهر بشكل لافت للنظرا وسجل 7 أهداف فى 14 مباراة وقدم سمتوي رشحه للإحتراف أو العودة واللعب فى الأهلي أساسيًا.
ويسعي ريان لحجز مكان أساسي فى تشكيلة شوقى غريب، وخطفه من مصطفي محمد وصلاح محسن، وليستغل الفرصة ويحقق حلمه بالإحتراف فى أوروبا، خاصة وأن هذه البطولة ستحظي بمتابعة واسعة من الوكلاء والمدربين

- مصطفى محمد

أبرز المهاجمين الصاعدين فى الآونة الأخيرة بالكرة المصرية، أكد على جودته فى تجارب الإعارة المختلفة مع الداخلية والذى سجل معها 4 أهداف، قبل أن يسجل 6 أهداف لطنطا، وأخيرًا مع نادي طلائع الجيش وسجل معه 12 هدفًا.

ليقرر الزمالك إنهاء سلسة إعاراته وإعادته لبيته، وماهى إلا أيام قليلة من بداية الموسم، وحجز مطصفى مكانة أساسية فى تشكيلة ميتشو على حساب أسماء قوية مثل المغربي خالد بوطيب وعمر السعيد.

قدرات مصطفي فتحي تؤهله لقيادة هجوم المنتخب، وهو الذى يملك قوة بدنية وعزيمة جبارة وإجادة فى ضربات الرأس وإنطلاقات سريعة مميزة وإنهاء متقنة.

- صلاح محسن

الغائب الحاضر فى الكرة المصرية، المثير للجدل بعد أن أصبح صاحب أغلي صفقة فى مصر، يبحث عن العودة من بوابة بطولة كأس الأمم الأفريقية، وإستعادة مستواه قبل المنافسة الشرسة مع المغربي وليد أزارو، ومشاركة مروان محسن.


ومما لا شكك فيه أن صلاح سينافس بقوة لإستعادة توهجه وبدء رحلة جديدة فى مسيرته، خاصة وأنه يملك إمكانيات لا يستهان بها من حيث السرعة والشراسة الهجومية والقدرة على تسجيل الأهداف من أنصاف الفرص.