ظواهر ما بعد الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا

الخميس 07/نوفمبر/2019 - 10:48 ص
كتب: هشام الهمامي
دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا
اختتمت منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، والتي شهدت صعود عددًا من الأندية لدور الـ 16 قبل نهاية دور المجموعات بجولتين، وتأجل تأهل بعض الأندية الأخرى.

ونستعرض خلال هذا التقرير أبرز ظواهر البطولة بعد نهاية الجولة

باريس والبايرن بالعلامة الكاملة

انفرد فريقي باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ بالوصول إلى النقطة الـ 12، بعدما نجح الثنائي في تحقيق الفوز في الـ 4 جولات التي أقيمت بدور المجموعات حتى الآن.

7 أندية لم تتذوق طعم الفوز حتى الآن

لم تنجح أندية " كلوب بروج - جالطة سراي - أولميبياكوس - أتلانتا - جينك - سلافيا براج - بنفيكا" في تحقيق أي فوز بدور المجموعات.

البايرن الأقوى هجوميًا.. وباريس بشباك نظيفة

يمتلك بايرن ميونخ أقوى خط هجوم بدور المجموعات، بعدما تمكن لاعبيه من تسجيل 15 هدفًا، بينما كان أقوى خط دفاع من نصيب باريس سان جيرمان الذي لم تهتز شباكه بأي هدف حتى الآن.

عقم هجومي لجالطة سراي.. والنجم الأحمر الأضعف دفاعيًا

جالطة سراي التركي هو الفريق الوحيد الذي لم يسجل أي هدف بدور المجموعات ليكون الأضعف هجوميًا، واستقبل النجم الأحمر 13 هدفًا ليصبح الأضعف دفاعيًا بدور المجموعات.

3 لاعبين سجلوا في جميع المبارايات

تمكن 3 لاعبين من التسجيل في المبارايات الأربعة التي خاضوها بدور المجموعات وهم "هالاند لاعب ريد بول سالزبورج - ممفيس ديباي لاعب ليون - روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونخ".

3 فرق تتأهل لدور الـ 16

ضمنت أندية "باريس سان جيرمان الفرنسي و بايرن ميونخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي" التأهل بشكل رسمي بالجولة الرابعة، حيث وصل باريس إلى النقطة الـ 12 بالمجموعة الأولى بعد فوزه على كلوب بروج، ليتفوق الفريق الباريسي بفارق 5 نقاط عن ريال مدريد و10 نقاط عن كلوب بروج و11 نقطة عن جالطة سراي.

وفاز بايرن ميونخ أيضًا على أوليمبياكوس ليحقق النقطة الـ 12، مبتعدًا بـ 5 نقاط عن توتنهام الثاني بالمجموعة الثانية، وبـ 9 نقاط عن النجم الأحمر، وبـ 11 نقطة عن أوليمبياكوس.

وتأهل يوفنتوس إلى دور الـ 16 بفوزه المتأخر على لوكوموتيف موسكو، وهو الفوز الذي منحه النقطة العاشرة في صدارة المجموعة الرابعة بفارق 3 نقاط عن أتليتكو مدريد، و7 نقاط عن فريقي "لوكوموتيف وباير ليفركوزن".