معلول يكشف مفاجأة في خسارة الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي

الأربعاء 06/نوفمبر/2019 - 07:52 م
كتب: اسلام عبدالتواب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أكد التونسي علي معلول ظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن مستوي أندية مجموعة الفريق في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا متقاربة.

وتضم مجموعة الأهلي كلا من: النجم الساحلي والهلال السوداني وبلاتينيوم الزيمبابوي.

وقال معلول:” في الفترة الأخيرة تابعنا وشاهدنا الأندية الافريقية ووجدنا أن مستواها بات مُتقاربا للغاية ولم تعد هناك فوراق واضحة بين ناد وأخر لاسيما في مرحلة دور المجموعات التى تضم فرق كبيرة وعريقة لديها طموح استكمال المشوار والمنافسة على اللقب الإفريقي”.

وواصل معلول قائلًا: “تقارب المستوى بين أندية إفريقيا يفرض علينا الحذر في الأهلي وأحترام جميع المنافسين وهذا ما نُركّز عليه.. لأننا نحترم جميع المنافسين ونستعد لهم دون تفرقة وهدفنا واضح وهو الفوز باللقب الإفريقي ولا بديل عن ذلك”.

وتحدث معلول عن مواجهة النجم الساحلي في ملعب رادس مُسترجعًا ما تعرض له الاهلي في نهائي إفريقيا 2018 أمام الترجي والخسارة بثلاثية نظيفة وفقدان اللقب الإفريقي، وقال: “جاهزون بالطبع للنجم..فهو فريق كبير وكثيرًا ما لعبت ضده حينما كنت لاعبًا في صفوف الصفاقسي، لكن فيما يتعلق بما حدث في مباراة الترجي بنهائي أفريقيا..لا أظن أن الجميع ينسى ما حدث..فقد تناقلت الصحافة والفضائيات والسويشيال ميديا أحداث هذه المباراة، فالاهلي خسر النهائي أمام الترجي لأسباب كروية وأخرى غير كروية،من بينها الهدف الذى سكن شباك الفريق مع نهاية الشوط الأول وعدم ظهور اللاعبين بمستواهم في الشوط الثاني بالاضافة إلي الأحداث الأخرى التى صاحبت اللقاء..وكل ذلك كان من بين اسباب عدم الفوز باللقب الافريقي”.

وأستطرد على معلول،، قائلًا:” لقد أستوعبنا الدرس جيدًا وتعلمّناه من نهائي أفريقيا أمام الترجي..ولن نسمح بتكراره في مباراة النجم الساحلي وسنكون جاهزين بأفضل حال في لقاء 29 نوفمبر الجاري في أولي جولات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا وسنخوض اللقاء بهدف الفوز والعودة للقاهرة بالثلاث نقاط”.

وشدد على معلول أن جميع لاعبي الفريق يتحدثون سويًا وبشكل مُستمر عن هدف واحد وهو ضرورة إستعادة البطولة الافريقية واهمية توجيه رسائل للمنافسين مع إنطلاق دور المجموعات تؤكد أن الأهلي عازم على الفوز باللقب الافريقي هذا الموسم من خلال الأداء القوي والنتائج الجيدة لاسيما وأن الفريق يمتلك حاليًا الخبرات التى تؤهلنا لذلك.

واشار معلول إلى أن الاهلي عاني من إصابات كثيرة خلال نهائي أفريقيا نسختي 2017 و2018 حيث غاب عن صفوف الفريق عدد كبير من لاعبيه بسبب الإصابات لكن الوضع أفضل حاليًا بسبب التدعيمات الأخيرة التى أضافت للفريق لاعبين مميزين في عدة مراكز بالإضافة إلى تولي فايلر المسئولية.. وكل هذه أمور تدعو للتفاؤل والثقة في طريق الفوز بالأميرة الإفريقية.