برشلونة الأضعف هجوميًا بين متصدري مجموعات أبطال أوروبا

الأربعاء 06/نوفمبر/2019 - 01:04 م
كتب: هشام الهمامي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يعيش فريق برشلونة حالة من التذبذب في المستوى هذا الموسم، على الرغم من تصدره للدوري الإسباني بفارق الأهداف عن ريال مدريد، وتصدره لمجموعته في دوري أبطال أوروبا.

وتعادل زملاء ميسي سلبيًا مع سلافيا براج التشيكي أمس الثلاثاء على ملعب "الكامب نو"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا.

الفريق الكتالوني يمتلك أقوى خط هجوم في الليجا هذا الموسم حتى الآن، بعدما نجح لاعبيه في تسجيل 29 هدفًا، بفارق 4 أهداف عن فياريال صاحب ثاني أقوى خط هجوم في المسابقة.

وعلى النقيض في المسابقة الأوروبية، فيعاني برشلونة من ضعف واضح على مستوى خط الهجوم، حيث لم يتمكن الفريق إلا في إحراز 4 أهداف فقط من 4 مبارايات خاضها في دور المجموعات حتى الآن.

الفريق الإسباني لديه كتيبة نجوم في الناحية الهجومية وأهمها "ليونيل ميسي ولويس سواريز وعثمان ديمبلي" إلى جانب الوافد الجديد للفريق هذا الموسم أنطوان جريزمان، والواعد أنسو فاتي، لكن لم يستطيع هز الشباك أوروبيًا له سوى ليونيل ميسي ولويس سواريز، حيث سجل الأول هدفًا في سلافيا براج بالجولة الثالثة، بينما تمكن الثاني من إحراز ثنائية في مرمى إنتر ميلان الإيطالي بالجولة الثانية، وكان بيتر أولاينكا لاعب سلافيا براج قد سجل الهدف الرابع لبرشلونة بالمسابقة هذا الموسم، بالخطأ في مرماه.

ويمتلك البارسا "متصدر المجموعة السادسة" بهذا رقمًا سلبيًا في أبطال أوروبا بين متصدري مجموعات البطولة. حيث يعد الأضعف من الناحية الهجومية.

ويعد بايرن ميونخ الألماني الأقوى هجوميًا بين المتصدرين برصيد 13 هدفًا من 3 مبارايات، فيما يأتي مانشستر سيتي الإنجليزي ثانيًا بـ 10 أهداف من 3 مبارايات أيضًا، وهو نفس عدد الأهداف الذي يمتلكه الثنائي" ليفربول وأياكس أمستردام" ولكن من 4 مبارايات، بفارق هدفًا عن باريس سان جيرمان والذي خاض 3 مبارايات، بينما سجل لاعبي يوفنتوس الإيطالي 7 أهداف من 3 مبارايات، وزار فريق لايبزيج الألماني شباك خصومه بـ 6 أهداف.