4 أمور تؤكد قيادة البدري لسفينة المنتخب في الاتجاه الصحيح

الأربعاء 06/نوفمبر/2019 - 12:43 م
كتب: محمود عيسى
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
ازدادات ثقة جماهير الكرة المصرية في حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني، بعد قراره الأخير باستبعاد سباعي لاعبي بيراميدز عن الانضمام لقائمة الفراعنة التي تستعد لمواجهة منتخبي كينيا وجزر القمر بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون.

وبدأ منتخب مصر معسكره المغلق ببرج العرب استعدادا لخوض مباراتي كينيا وجزر القمر يومي 14 و18 نوفمبر، حيث بدأ المنتخب تجمعه في برج العرب بحضور اللاعبين المحليين على أن ينضم اللاعبين المحترفين يوم 10 من الشهر الجاري.

وتأمل الجماهير المصرية من حسام البدري تطبيق معايير الالتزام والانضباط داخل معسكرات المنتخب الوطني، بعد ما حدث في المرحلة الماضية بفقد الثقة في المدرب السابق للمنتخب المكسيكي خافيير أجيري، وذلك نتيجة ما شهده معسكر المنتخب في بطولة أمم إفريقيا 2019، من فضائح ومشاكل لا حصر لها أدت في النهاية لخروج مؤلم من دور الـ16 للكان.

وقرر البدري استبعاد سباعي بيراميدز من قائمة المنتخب وهم رجب بكار ومحمد حمدي وأحمد أيمن منصور وعمر جابر وعبد الله السعيد ومحمد فاروق وإسلام عيسى، بعد رفض مسئولي نادي بيراميدز ارسال لاعبيه لمعسكر المنتخب.

وبدأت الأزمة بعدما أبلغ مسؤولو بيراميدز السباعي الدولي بالفريق بعدم الانضمام لمعسكر منتخب مصر التزامًا بمواعيد الأجندة الدولية المحددة من قبل الاتحاد الدولي "فيفا" والذي يمنح المنتخبات حق استدعاء لاعبيها في موعد أقصاه 72 ساعة قبل أول مباراة رسمية للفريق، الأمر الذي جعل مسئولي بيراميدز يطالبون لاعبيهم بالذهاب لمعسكر الفراعنة في الموعد المحدد.

وتصاعدت بعدما علم الجهاز الإداري للمنتخب الوطني بقرار منع لاعبي بيراميدز من الانضمام للمعسكر، ليستقر الجهاز الفني بقيادة حسام البدري ومحمد بركات مدير المنتخب على عدم ضم اللاعبين نهائيًا.

ويستعرض موقع "وان ثري" 4 أسباب تؤكد قيادة البدري لسفينة المنتخب في الاتجاه الصحيح:

1 تطبيق معايير العدل والانضباط والألتزام
حرص حسام البدري بعد إعلان توليه قيادة المنتخب الوطني، التأكيد على أنه سيطبق العدل في اختياراته، وأن المعسكرات القادمة للمنتخب ستشهد فرض عدة ضوابط على الجميع الالتزام بها، حيث كان صرح في وقت سابق :" نحن جميعًا أسرة واحدة وعلينا سويًا العمل من أجل منتخب مصر، نحن جميعًا محظوظون بالتواجد في هذا المكان، فاسم مصر كبير والجميع عليه مسؤولية ضخمة ويجب أن نحافظ عليها، حتى نحقق الأهداف الخاصة للمنتخب".

2 – إعلاء قيمة ومكانة المنتخب الوطني
قيام حسام البدري باسبتعاد سباعي لاعبي بيراميدز من الانضمام لمعسكر المنتخب يعد من القرارات الجريئة التي يصعب على أي مدير فني اتخاذها خاصة اذا كان هؤلاء اللاعبين يعتبرون من العناصر الأساسية لقوام المنتخب.

3 – تحول معسكرات المنتخب إلى ثكنة عسكرية
شهد معسكر المنتخب الماضي خلال مباراة بتسوانا الودية، تحوله إلى ثكنة عسكرية بهدف إراحة اللاعبين وفرض معايير الالتزام والانضباط على الجميع.

4 – توحيد صفوف المنتخب
يرى حسام البدري أن العمل كمجموعة واحدة هو الطريق لتحقيق النجاحات، وهو ما أكده في بداية عمله مع المنتخب الوطني بتأكيده أن من لديه هدف وفكر وطموح سيكون الباب مفتوحًا أمامه والوصول للمنتخب هو أمر بالغ الصعوبة ومهما وصل اللاعب من نجومية وتألق، فإنه يحتاج لأن يكتب لنفسه تاريخًا مع قميص منتخب بلاده، والمسؤولية كبيرة على الجميع ويجب الحفاظ عليها.