بعد غياب لاعبيه عن المنتخب.. هل يحق للاتحاد الكرة معاقبة بيراميدز؟

الثلاثاء 05/نوفمبر/2019 - 11:58 ص
كتب: محمد حسن
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
رفض مسئولو نادي بيراميدز إرسال لاعبيه الى معسكر المنتخب الوطنى الذى ينطلق خلال الساعات القليلة المقبلة فى الإسكندرية.

وكان حسام البدري قد استدعى 7 لاعبين من بيراميدز هم عبد الله السعيد ورجب بكار ومحمد فاروق وإسلام عيسى وعمر جابر وأحمد أيمن منصور ومحمد حمدي.

وتعنتت إدارة الناجي والجهاز الفني للفريق وأكدت أنها ستقوم بإرسال اللاعبين السبعة فى الموعد القانوني وليس قبلها.

وتمسك مسئولو بيراميدز بإرسال اللاعبين لمعسكر الفراعنة يوم 11 نوفمبر الجاري أي بعد أسبوع تقريبًا من انطلاق المعسكر.

موقف نادي بيراميدز سليم 100% حيث لا يمكن لأي مسئول توقيع أي عقوبة على الفريق خاصة وأنه ملتزم بلوائح الاتحاد الدولى وهو الاستغناء عن لاعبيه للمنتخب قبلها بـ72 ساعة فقط.

ويحق لاتحاد الكرة معاقبة فريق بيراميدز إذ قرر منع لاعبيه مهائيًا من الانضمام لمعسكر المنتخب وغيابهم عن الاستدعاء.

وكان مصدر داخل بيراميدز قد كشف سبب تعنت النادي ضد المنتخب بسبب خلافه مع اتحاد الكرة والعشوائية التي تدار بها فى مصر.

وأضاف أن عدم احترام عدالة جدول مباريات الدوري الممتاز وتغيير اللقاءات وتعديلها دون احترام للأندية المتنافسة على اللقب المحلي من ضمن الأسباب.

وكان من المفترض أن تكون أولى مباريات بيراميدز في الدوري بعد التوقف الحالي أمام الزمالك يوم ٢٤ نوفمبر الجاري إلا أن الاتحاد قرر أن يواجه الزمالك نظيره انبي أولا على أن تكون أول مباريات بيراميدز أمام أسوان يوم ٢٧ نوفمبر الجاري.

أوضح المصدر أن النادي أبدى ضيقه الشديد من الاتحاد ولجنة المسابقات وأنها لا تحترم الأندية وتعدل المباريات دون الرجوع لها، وبيراميدز كان من المفترض أن يعود من التوقف بمواجهة الزمالك الموقوف لديه فرجاني ساسي وأشرف بن شرقي، ومواجهة الزمالك لانبي تعني عودتهم في المباريات التالية وهو ما يلغي مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الأندية المشاركة في الدوري.

ويستعد المنتخب الوطنى لخوض مباراتين هامتين أمام كل من كينيا وجزر القمر يومي 14 و18 نوفمبر الجاري على التوالي ضمن التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.