بعد إقتراح ليفربول| تعرف على قصة لعب الأهلي مباراتين فى بطولتين مختلفتين فى نفس اليوم

الجمعة 01/نوفمبر/2019 - 04:05 م
كتب: وليد الصياد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
إقترح نادي ليفربول لعب مباراة كأس الرابطة أمام أستون فيلا بالفريق الثاني و الفريق الأول يخوض كأس العالم للأندية، هذا الأمر لن يحدث للمرة الأولى حدث من قبل مع النادي الأهلي عام 1998.

ونستعرض لكم قصة لعب الاهلي مباراتين في بطولتين مختلفتين في نفس اليوم.

في شهر أبريل عام 1998 قررت إدارة النادي الأهلي المشاركة في البطولة العربية المقامة في تونس و لكن مواعيد المباريات كانت متعارضة مع موعد مباراة الأهلي مع البن الإثيوبي في إياب دور ال 32 لبطولة أفريقيا أبطال الدوري و كان الاهلي قد تعادل في مباراة الذهاب في إثيوبيا (1-1).

في الخامس من أبريل عام 1998 لعب الاهلي مباراتين الأولى في بطولة أفريقيا أمام البن الإثيوبي و الأخرى أمام مولودية وهران الجزائري.

لعب الاهلي مباراة البن الإثيوبي بتشكيل مكون من لاعبين شباب و مدرب الفريق كان أحمد ماهر : مصطفى كمال في حراسة المرمى وأحمد رجب وأحمد نخلة ورضا عبد العال وأحمد صلاح حسني وأحمد كشري ووليد صلاح الدين وأحمد سراج وسامي قمصان و محمد شرف

و لعب في البطولة العربية بتشكيل الفريق الأول: عصام الحضرى، سمير كمونة، مشير حنفى، محمد يوسف، إبراهيم حسن، سيد عبدالحفيظ، هادى خشبة، أسامة عرابى، ياسر ريان، على ماهر، فيليكس و محمد ثابت صاروخ.

في بطولة أفريقيا تقدم الاهلي بهدفين و لكن استطاع الفريق الإثيوبي العودة في المباراة و سجلوا هدفين و اخرجوا النادي الأهلي بمجموع مباراتي الذهاب و الاياب، اما في البطولة العربية فاز الاهلي بهدفين للاشئ على المولودية و توج بالنسخة الرابعة لبطولة النخبة العربية عام 1998.