قرار "غامض" يربك حسابات البدري مع منتخب مصر

الأربعاء 30/أكتوبر/2019 - 06:18 م
كتب: شادي يوسف
حسام البدري - مدرب
حسام البدري - مدرب المنتخب الوطني
حالة من الغموض الكبير تحيط بمواجهة مصر وكينيا في ضربة البداية بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، بسبب أزمات الاتحاد الكيني مع وزارة الشباب والرياضة، بعد رفض دعمهم من الناحية المادية.

وتتردد انباء بقوة عن رفض الاتحاد الكيني لفكرة خوض المباراة، بالتزامن مع وجود تهديدات من جانب "فيفا" ضد الاتحاد الكيني بحجة وجود تدخل حكومي في بعض القضايا.

يكشف "موقع وان ثري" القرارات المنتظرة في حالة انسحاب المنتخب الكيني من مجموعة مصر:

1-تطبيق عقوبات رادعة على المنتخب الكيني، قد تصل إلى الإيقاف لمدة عامين للمنتخب والأندية من خلال منعهم من المشاركة في أي بطولة قارية.

2-سيكمل منتخب مصر مجموعته فقط بـ3 منتخبات، وسوف يصعد بذلك منتخبين فقط، وتضم مجموعة مصر بخلاف كينيا كلا من جزر القمر وتوجو.

3-سيربك ذلك حسابات حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر، خاصة انه يرغب في خوض العديد من المباريات بالوقت الحالي من أجل التعرف على اللاعبين بشكل أفضل ومحاولة تطبيق سياسة الإحلال والتجديد بشكل تدريجي.

4-سيضطر حسام البدري لطلب مباراة ودية جديدة بالفترة القادمة، بدلا من لقاء كينيا وذلك للتقرب من اللاعبين بشكل أكبر، ووضع ملامح للمرحلة المقبلة.

يذكر أن منتخب مصر تحت قيادة حسام البدري قد خاض اختبار ودي وحيد حتى هذه اللحظة أمام منتخب بوتسوانا وحقق الفراعنة الفوز بهدف وحيد سجله حمدي فتحي، وكان هناك علامات استفهام بشأن الأداء الفني.