بعد الانسحاب من بطولة باريس.. فيدرير يعلن عدم مشاركته في كأس العالم

الأربعاء 30/أكتوبر/2019 - 04:07 م
كتب: إبراهيم سعيد
فيدرر
فيدرر
أعلن السويسري روجيه فيدرير اليوم الأربعاء، انسحابه من النسخة الأولى من كأس العالم لمنتخبات كرة التنس 2020، التي تستضيفها أستراليا في يناير المقبل بسبب «ظروف عائلية».

وجاء في بيان صادر عن فيدرير المتوج بلقب 20 بطولة كبرى (رقم قياسي)، والتي نقلته صحيفة "آس" الإسبانية: «أعلن بأسف شديد انسحابي من النسخة الأولى لكأس العالم للمنتخبات في كرة التنس».

وتابع فيدرير (38 عامًا): «بعد محادثات مع عائلتي وأفراد فريقي بشأن العام المقبل، قررت أن الراحة لمدة أسبوعين إضافيين في المنزل ستكون مفيدة لعائلتي ولمستوياتي».

وتقام البطولة بين 3 و12 يناير 2020، وذلك قبل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى التي توج فيدرير بلقبها في 6 مناسبات.

وتضم 24 دولة موزعة على 6 مجموعات، وتبلغ 8 منتخبات الدور الإقصائي، على أن تستضيف سيدني وبريزبين وبيرث مباريات المجموعات.

وتابع السويسري: «أنه القرار الأنسب إذا ما أردت الاستمرار في المنافسة في روزنامة رابطة المحترفين لفترة أطول، أقول لجماهيري في أستراليا، أراكم في بطولة أستراليا المفتوحة، جاهزًا ومستعدًا».

هذا وقد انسحب فيدرير المصنف ثالثًا عالميًا، من دورة باريس، آخر دورات الماسترز للألف نقطة التي انطلقت الإثنين، وذلك من أجل تحضير نفسه للعام المقبل.

وأعلن الحساب الخاص بكأس العالم على «تويتر»: «أعلن روجيه فيدرير انسحابه من كأس العالم لظروف عائلية لذا تم سحب سويسرا من المنافسة».

ويستعد فيدرير للمنافسة في بطولة الماسترز الختامية في لندن لأفضل ثمانية لاعبين في العالم التي تنطلق في 10 نوفمبر.