العراق يتأهب لاختبار أكثر صعوبة والعنابي القطري يسعى لانتزاع بطاقة التأهل في خليجي 23

الثلاثاء 26/ديسمبر/2017 - 05:00 ص
كتب: One3
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
بعد أن أفلت بصعوبة من كمين الأحمر البحريني في الجولة الأولى ، يتأهب المنتخب العراقي لاختبار أكثر صعوبة عندما يلتقي نظيره القطري اليوم في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية ببطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 23) المقامة بالكويت.

وكان المنتخب العراقي مرشحا بقوة على حساب نظيره البحريني في الجولة الأولى لكنه اصطدم بدفاع صلب ورغبة حقيقية من الأحمر في تحقيق نتيجة إيجابية ، وكاد منتخب أسود الرافدين أن يتلقى الهزيمة الثانية في سجل مبارياته أمام البحرين في تاريخ البطولة الخليجية.
لكن المنتخب العراقي نجح في استعراض شخصيته وحافظ على توازنه في الدقائق الأخيرة ليخطف هدف التعادل 1 / 1 في الدقيقة 88 ويطمئن جماهيره بشأن تماسك الفريق.

وفي الجولة الثانية ، يواجه المنتخب العراقي تحت قيادة مديره الفني باسم قاسم اختبارا أكثر صعوبة ، حيث يصطدم بالمنتخب القطري (العنابي) الذي توج بلقب النسخة الماضية من البطولة (خليجي 22) في السعودية.

وكان المنتخب القطري قد استهل مشواره في البطولة  السبت بفوز كبير على نظيره اليمني 4 / صفر ، في مباراة أهدر خلالها العنابي فرص تهديفية كانت كفيلة بتحقيق فوز أكبر كما تألق الحارس اليمني في إنقاذ شباكه أكثر من مرة.

وينتظر أن يواجه المنتخب العراقي مهمة صعبة في مباراة اليوم في ظل حاجة المنتخب القطري إلى تحقيق الفوز الذي يحسم تأهله إلى المربع الذهبي بغض النظر عن نتائج الجولة الثالثة من مباريات المجموعة.

ومع ذلك أكد باسم قاسم المدير الفني لمنتخب العراق أن فريقه سيخوض المباراة من أجل الفوز وأن التعادل سيشكل نتيجة مخيبة لأمال فريقه.

وأكد قاسم أنه يدرك نقاط قوة المنتخب القطري والمتمثلة بشكل رئيسي في أسلوبه الجماعي في الأداء والتنظيم الجيد.