« وان ثري » تنشر..أبرز 10 أرقام من مواجهات الزمالك والمقاولون العرب

الثلاثاء 26/ديسمبر/2017 - 03:08 ص
كتب: محمد صقر
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يدخل الزمالك والمقاولون العرب مساء الليلة ، فى ختام مواجهات الجولة الخامسة عشر لمسابقة الدورى العام ، مواجهة من العيار الثقيل على ملعب ستاد القاهرة ، فى ظل رغبة كل فريق للفوز للتواجد فى المربع الذهبى للمسابقة .بعد تعثر النادي الأهلي بتعادله أمام وادي دجلة أمس، واشتعال المنافسة علي قمة الدوري العام،
ويرصد « وان ثري » في هذا التقرير أهم الأرقام في تاريخ مواجهات الفريقين :

- تقابل الزمالك والمقاولون العرب في 68 مباراة بالدوري المصري، فازالفارس الأبيض في 45 مباراة، مقابل 7 إنتصارات لـ«ذئاب الجبل» وحسم التعادل نتيجة 18 مباراة،

- شهدت اللقاءات التى جمعت كلا الفريقين 142 هدفا ، سجل أبناء ميت عقبة 101 هدف، واستقبلت شباكه 41 هدف.

- جمال عبدالحميد وحسام حسن وجمال حمزة، الأكثر تسجيلاً في مواجهات الفريقين، برصيد 4 أهدافٍ لكلٍ منهم.

- أكبر انتصار حققه الزمالك علي «ذئاب الجبل» العرب كان بنتيجة 5/2 في بطولة كأس مصر موسم 2005-2006، بينما أكبر انتصار حققه المقاولون علي الفارس الأبيض كان بنتيجة 4/2 في السوبر المصري عام 2004.

- أكثر اللاعبين مشاركةً في تاريخ لقاءات الفريقين في الدوري هو عبد الواحد السيد، الذي شارك في 14 مواجهة ضد المقاولون العرب.

- عبد الرحيم محمد لاعب الزمالك السابق صاحب أول أهداف الأبيض في شباك المقاولون في مباراتهما الأولي في الدوري في 30 نوفمبر 1978، بينما عبودة صاحب أول أهداف "ذئاب الجبل" في مواجهات الفريقين في نفس المباراة التي انتهت بفوز المقاولون 3-1.

- 8 لاعبين أفارقة سجلوا أهدافًا للزمالك في شباك المقاولون العرب خلال مواجهات الفريقين السابق هم:

- محمد كوفي «هدفين» - ستانلي «هدفين» - عبد الله سيسيه «هدف» - أولي كواي جونيور «هدف» - ايمانويل امونيكي «هدف» - كوارشي «هدف» - مايوكا «هدف» - محمد أمين عودية «هدف» .

- النيجيري «بوبا منسواه» الأفريقي الوحيد الذي سجل أهدافًا للمقاولون في شباك الزمالك واحرز«هدفين» .

- أخر مواجهة جمع بين الزمالك والمقاولون العرب كانت بالجولة الـ28 للدوري الممتاز الموسم الماضي وانتهت بفوز الفارس الأبيض بنتيجة 2/1 سجلهما «ستانلي - أحمد رفعت» بينما أحرز هدف ذئاب الجبل «محمد فاروق».