الخطيب يخشى تكرار سيناريو "السعيد" مع رباعي الأهلي

الأحد 27/أكتوبر/2019 - 03:37 م
كتب: إسلام عبدالتواب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يخشى مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، من تكرار سيناريو عبدالله السعيد، لاعب الفريق الأول لكرة القدم السابق وبيراميدز الحالي، مع الرباعي حسام عاشور، شريف إكرامي، وليد سليمان وأحمد فتحي.

وتنتهي عقود رباعي الأهلي، بنهاية الموسم الجاري، ويحق لهم التوقيع لأي نادي في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، والرحيل عن القلعة الحمراء مجانًا، ونجح الأهلي خلال الفترة الماضية في تجديد وتمديد عقود عددا من نجومه على رأسهم التونسي علي معلول والنيجيري جونيور أجايي وكريم نيدفيد.

وتحاول إدارة الأهلي استغلال فترة توقف الدوري المصري الحالية لإنجاز مهمة التجديد للرباعي خوفا من تكرار سيناريو عبدالله السعيد، الذي قام بالتوقيع للزمالك قبل أن ينجح مجلس الإدارة في تمديده عقده وعرضه للبيع.

وينتظر ملف التجديد لرباعي الأهلي عودة محمود الخطيب رئيس النادي والذي يغيب في هذه الفترة لمروره بوعكة صحية شديدة، وأجرى الخطيب عملية حقن بالظهر بمستشفى الملكي بالإسكندرية للتخلص من الآلام القاسية في الظهر التي انتابت رئيس النادي في الفترة الأخيرة وهي المرة الثانية التي يخضع فيه لعملية الحقن خلال أسبوعين لتفادي إجراء عملية جراحية جديدة في ألمانيا.

وأكد مصدر بالأهلي، أن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي، سيعقد جلسة منفردة مع كل لاعب لفتح ملف التجديد خلال معسكر الفريق الخارجي والذي سيقام في الإمارات، خاصة وأنه كان المفترض أن يتم عقد جلسات مع اللاعبين الأربعة خلال الأيام القليلة الماضية إلا أن أحداث مباراة الجونة حازت على تركيز الجميع خاصة مدير الكرة ومحمود الخطيب بصفته المشرف العام على فريق الكرة.

وأوضح المصدر، أن رباعي الأهلي ليس لديهم مانع للتجديد وسيتم تقديرهم ماديا بصفتهم كبار الفريق، بجانب أن مجلس الإدارة متمسك ببقائهم بعد طلب السويسري رينيه فايلر المدير الفني تجديد عقودهم.

وشدد المصدر، أن التجديد لرباعي الأهلي، يعد من أهم الملفات المطروحة على مائدة مجلس الإدارة في الوقت الحالي، باعتبارهم أصحاب خبرات كبيرة يستفيد منها الجيل الحالي، بالإضافة إلى الحفاظ على مسيرة الفريق الناجحة خلال الفترة الحالية ومنع تكرر أزمة عبد الله السعيد.

ولم يحصل إكرامى وعاشور على فرصة المشاركة كأساسين تحت قيادة رينيه فايلر خلال المباريات التي لعبها الفريق في الدوري حتى الآن، في حين يحل وليد سليمان بديلا في معظم اللقاءات في حين يشارك أحمد فتحي بشكل منتظم مما ساهم في عودته لصفوف منتخب مصر.

ومن ناحية أخري تلقى أحمد فتحي اتصالات من مسئولو نادي بيراميدز لإقناعه بالانتقال إلى صفوف الفريق في الصيف المقبل، لثقة الجهاز الفني بقيادة الفرنسي سباستيان ديسابر في قدراته الفنية، إلا أنه رفض منحهم ردا رسميا ونهائيا في الأمر، وأكد مسئولو النادي أنهم على استعداد للوفاء بكل طلباته المالية، شرط آلا يجدد تعاقده مع المارد الأحمر.