الحاج ضيوف يرشح ميسي وماني للكرة الذهبية ويتجاهل صلاح ومبابي

الخميس 24/أكتوبر/2019 - 10:35 م
كتب: وليد الصياد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أكد النجم السنغالى الشهير الحاج ضيوف نجم ليفربول السابق، أن كيليان مبابى نجم باريس سان جيرمان لن يفوز بالكرة الذهبية.

وقال ضيوف فى حوار صحفى معلقًا على ترشيحات الكرة الذهبية: "ماني يستحق الترشح للكرة الذهبية أكثر من مبابي سواء فرديا أو جماعيا، ولا يمكن مقارنة الدوريات التي ينافسون بها، إذ أن الجهد المبذول في بريمييرليج أكبر من الدوري الفرنسي".

وعن إمكانية ترشح مبابى قال : "المرشحون الثلاثة من وجهة نظري هم ميسي وفان دايك وماني".

وتابع: "إذا أراد مبابي الفوز بالكرة الذهبية فعليه الرحيل عن سان جيرمان، ومغادرة فرنسا، فاللاعب الوحيد الذي فاز بنفس الجائزة من الدوري الفرنسي كان جان بيير بابان لتأهله مع مارسيليا لنهائي دوري أبطال أوروبا".

وأضاف: "يمكنك أن تخسر مباراة نهائية وتفوز بالكرة الذهبية، لكن لا يمكن أن تنال الجائزة بالخروج من دور الـ 16 لدوري الأبطال، واللعب في فرنسا، مع كامل الاحترام للدوري الفرنسي الذي ساهم في تكويني كلاعب".

وأكمل: "تسجيل ثلاثية في مرمى كلوب بروج أمر جيد، ولكن أنتظر مبابي في المباريات الحاسمة ضد اللاعبين الكبار".

وأردف: "لقد تابعت هذا اللقاء برفقة صديق لي، وذكرته ببصمة مبابي في الخروج ضد مانشستر يونايتد الموسم الماضي، أعلم أن كيليان ما زال شابا صغيرا، ولكن لا أقوم بتقييمه وفقا لسنه أو راتبه الضخم".

وأشار: "مودريتش فاز بالكرة الذهبية لأدائه مع منتخب كرواتيا في كأس العالم، أما مبابي ففاز بلقب المونديال مع منتخب فرنسا بفضل العمل الجماعي للفريق والمدرب".

وأستطرد: "من أجل ذلك كان ديدييه ديشامب الأحق بالكرة الذهبية، لأن أحدا لم يثق به، فلم يعد المنتخب الفرنسي يعتمد على لاعب واحد فقط مثلما كان الحال مع زيدان في مونديال 1998 ويورو 2000".

وأتم: "كيليان مبابي يمكنه الفوز بالكرة الذهبية 5 مرات على الأقل، لأنه موهوب وصغير السن، ولكن عليه أن ينضم لفريق له منظومة قوية".