4 أسباب وراء إظهار مجلس الخطيب العين الحمراء للجنايني ومرتضى

الثلاثاء 22/أكتوبر/2019 - 03:00 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
محاولات كثيرة وضغوطات مكثفة من جميع الجهات على مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب وذلك من أجل خوض مواجهة الجونة يوم الأربعاء المقبل، ولكن تمسك مجلس الأهلي بموقفه ورفض الاستجابة لجميع المحاولات، كما كشف قرار بقاء الفريق في القاهرة اليوم، وعدم سفره إلى الجونة لخوض اللقاء، عن تمسك المجلس الأحمر بعدم خوض أي لقاء في الدوري قبل مواجهة الزمالك.

ويدرك الجميع أن قرار مجلس الأهلي ليس من فراغ، ولكن من أجل علاج بعض الأخطاء السابقة التي تسببت في التأثير على الفريق بالموسم الماضي، ليتعلم الخطيب ومجلسه الدرس، ويظهر العين الحمراء لكل من يهدد استقرار الفريق ومواعيد مبارياته.

يكشف موقع "وان ثري" سر تمسك مجلس الأهلي بموقفه:

1-كواليس خماسية صن دوانز

كان من أهم أسباب ضغط المباريات في الموسم الماضي، خروج الفريق بفضيحة من دوري أبطال أفريقيا، بعد الهزيمة من صن داونز الجنوب أفريقي بخماسية نظيفة، ووقتها نتذكر أن اتحاد الكرة ضغط مباريات الأهلي، حيث اقيم لقاء القمة في أجواء لا تسمح لإقامة أي مباراة وسط الأمطار والسيول، وبعدها بأيام قليلة خاض الأهلي مواجهة الاتحاد السكندري، قبل السفر إلى جنوب أفريقيا بعدها بساعات ليعاني الفريق من إجهاد وإرهاق غير مسبوق، ويخسر بخماسية نظيفة.

2-فرمان مرتضى في الموسم المنقضي

في الموسم المنقضي ايضا يدرك الجميع ان رئيس الزمالك هو الذي فرض شروطه، واجبر جميع الأندية على انهاء الدوري قبل بطولة كأس الأمم الأفريقية، ليتسبب رئيس الزمالك في ارباك صفوف الأهلي، الذي اضطر للإبقاء على الأوروجوياني لاسارتي قبل أن تتم إقالته عقب الخروج من كأس مصر.

3-فرض مرتضى شروطه على مجلس أبوريدة

بعد وصول نادي الزمالك للأدوار النهائية في بطولة الكونفيدرالية بالنسخة الماضية، قرر رئيس الزمالك تأجيل العديد من المباريات في مسابقة الدوري الممتاز، وتمكن من فرض شروطه على مجلس هاني أبو ريدة في ذلك التوقيت وهو ما تسبب في حالة من الغضب داخل مجلس إدارة الأهلي، خاصة أن الأهلي لم تؤجل له مباراة الاتحاد السكندري التي خاضها قبل السفر إلى جنوب أفريقيا لخوض مواجهة الذهاب أمام صن داونز.

4-الحلم الأفريقي

يتمسك النادي الأهلي في الموسم الحالي، بانتظام مبارياته، وذلك حتى تكون جميع المواعيد محددة ومنتظمة، وذلك لعدم التأثير على الفريق خلال مشواره في بطولة الدوري أو في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وهو السبب الرئيسي الذي جعل مجلس الأهلي يصعد من أزمته ضد عشوائية اتحاد الكرة، بعد قرار تأجيل مواجهة الزمالك.