فرانك لامبارد| بين لعنة البدايات وسلسلة الإنتصارات.. الإختبار الصعب أمام أياكس

الثلاثاء 22/أكتوبر/2019 - 02:39 ص
كتب: وليد الصياد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
بدأت نتائج وأحوال نادى تشيلسي الإنجليزي بالتحسن بعد البداية السئية والغير موفقة والملئية بالأحداث الغريبة تحت قيادة أهم لاعب فى تاريخ النادى، الأسطورة الإنجليزية "فرانك لامبارد"



وإستلم السوبر فرانكى مهمة تدريب البلوز فى الموسم الحالى 2019-2020 خلفًا لماوريسيو سارى الذى حقق مع الفريق اللندنى لقب الدورى الأوروبى بجانب إنهائه الدورى فى المركز الثالث.

الدورى الإنجليزى

بداية لامبارد مع تشيلسى كانت كاريثية بكل مع تحمله الكلمة من معنى من حيث النتائج بعد الخسارة من المان يونايتد برباعية نظيفة فى إفتتاح الدورى الإنجليزى لهذا الموسم، ولكن الأداء كان مبشرًا بالرغم من الهزيمة الثقيلة، قبل أن يخسر السوبر الأوروبى بعد مباراة تاريخية أمام ليفربول بركلات الترجيح بعد أن إنتهت بالتعادل الإيجابى "2-2".

سلسلة النتائج الهزيمة إستمرت بعد التعادل مع ليستر سيتى وشيفيلد يونايتد، وبينمها حقق البلوز فوزًا مهمًا على نوريتش سيتى، ولكن برغم النتائج السلبية كانت هناك حالة من التفائل بين عشاق القلعة الزرقاء بسبب الأداء الفنى الرائع الذى ظهر به الفريق فى جميع مبارياته خاصة بعد بصمة لامبارد الواضحة منذ بداية الموسم.


الخروج من النفق المظلم بدأ عن طريق ولفرهامبتون بالفوز عليه بخماسية، قبل أن يجرع الهزيمة أمام ليفربول وتقديم مباراة بطولية إستحق فيها التعادل على الأقل، ومن ثم بدأ فى سلسلة مهمة من الإنتصارات على حساب برايتون وساوثهامتون ونيوكسل يونايتد.


ليحتل تشيلسى المركز الرابع فى جدول ترتيب البريميرليج برصيد 17 نقطة، بالتساوى مع ليستر سيتى وبفارق نطتين عن مانشستر سيتى، بعد مرور 9 جولات من الدورى.

دورى أبطال أوروبا

ويبدو أن لامبارد يعانى فى البدايات فبعد إنطلاقته السيئة فى الدورى تكبد الهزيمة أمام فالنسيا فى ستامفورد بريديج، ولكنه تدارك الموقف وحقق فوزًا صعبًا خارج الديار على ليل الفرنسى.


وسيكون البلوز بقيادة لامبارد فى إختبار صعب وقوى أمام أياكس أمستردام فى هولندا للتأكيد على قوة الفريق وقدرته على المنافسة فى بطولات مختلفة بدون التأثر وأيضًا الحفاظ على النتائج الإيجابية التى بدأت من فترة.


صعوبة المباراة تأتى بسبب المهاجم القوى الذى يعيش فترة جيدة وهو أياكس أمستردام تحت قيادة مدربه إريك تين هاج الذى يسعى لتكرار إنجاز الموسم الماضى بالوصول إلى نصف نهائى دورى الأبطال وهو الذى مازال يحتفظ بقوام فريق يجعله قادر على المنافسة وتقديم نتائج ومباريات قوية.