4 أسباب تثير مخاوف الأهلي من رحيل فايلر على طريقة بيسيرو

الجمعة 18/أكتوبر/2019 - 01:47 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

ينتاب منظومة القلعة الحمراء، بعد القلق من وصول أي عرض مغري للسويسري رينيه فايلر المدير الفني للقلعة الحمراء، وذلك بعد ساعات من كشف تقارير صحفية عن دخوله ترشيحات تولي القيادة الفنية لمنتخب سويسرا.
وسبق للسويسري رينيه فايلر تولي القيادة الفنية لعدد من الأندية السويسرية مثل لويزيرين وشافهاوزن وسانت جالين، كما لديه عدد من التجارب الآخرى في أوروبا مثل تدريب أندرلخت البلجيكي ونورمبيرج الألماني.

يكشف "موقع وان ثري" سبب تخوف جهاز الكرة بالأهلي من أنباء رحيل فايلر

1-تكرار تجربة بيسيرو

يخشى النادي الأهلي، وصول عرض لمدربه السويسري، خوفًا لتكرار ما حدث خلال وجود البرتغالي جوزيه بيسيرو على رأس القيادة الفنية للفريق، حيث تلقى عرضا قويًا من صفوف بورتو، ولم يتمكن مجلس الأهلي في ذلك التوقيت برئاسة محمود طاهر في إقناعه بالبقاء، بسبب قوة العرض.

2-استقرار الفريق

يرى جهاز الكرة في النادي الأهلي، أن فايلر تمكن في وقت قصير من دخول أجواء الفريق، والانسجام والتعرف على جميع الأمور والتفاصيل الصغيرة والكبيرة بالقلعة الحمراء، وسيكون أي حديث عن رحيله في ذلك التوقيت بمثابة الضربة الموجعة لاستقرار القلعة الحمراء، خاصة في ظل النتائج المميزة التي يقدمها الأهلي تحت قيادته، من خلال تحقيق العلامة الكاملة في 6 مباريات تولى خلالها القيادة الفنية للأهلي، بالإضافة إلى انطلاق الموسم بالفعل.

3-احتواء النجوم وقائمة الفريق

لأول مرة يتعاقد النادي الأهلي مع مدير فني يمتلك قدر كبير من الحنكة والذكاء في احتواء دكة البدلاء وقائمة الفريق التي تضم 30 لاعب على أعلى مستوى، حيث استطاع فايلر تطبيق سياسة التدوير بشكل مميز بالفترة الماضية، وتوزيع اللاعبين على عدد المباريات المحلية والأفريقية، ليتخلص الأهلي من جزء كبير من الأزمات الداخلية الخاصة بمشاركة اللاعبين، كما تقلصت عدد الإصابات بصفوف الفريق، بسبب توزيع الجهد البدني على عدد كبير من العناصر في قائمة الفريق.

4-عدم انتظام المسابقة

يعاني الدوري المصري من أزمات عديدة لا تشجع أي مدير فني على العمل، مثل غياب الجماهير عن حضور المباريات، بالإضافة إلى فشل اللجنة المؤقتة التي تدير اتحاد الكرة في ايجاد حلول من أجل انتظام المسابقة، وهو ما اغضب فايلر بشدة بعد تأجيل لقاء الزمالك في بطولة الدوري بشكل غريب.