4 مكاسب يحصدها الخطيب والأهلي عقب بيان تأجيل القمة

الخميس 17/أكتوبر/2019 - 05:07 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أصدر مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، بيانًا رسميًا يعلن فيه عدم خوض الأحمر أي مباراة رسمية في مسابقة الدوري قبل لقاء القمة أمام الزمالك، ويأتي بيان الأهلي للرد على الاتحاد المصري لكرة القدم الذي أصدر بيانًا رسميًا في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء يعلن فيه تأجيل لقاء القمة بين الأهلي والزمالك لأجل غير مسمى.

يكشف موقع "وان ثري" مكاسب الأهلي من بيان الخطيب الناري:

1-اظهار العين الحمراء للجنايني

تمكن الأهلي من الحفاظ على حقوقه، وتحديدا فيما يتعلق بترتيب مبارياته في مسابقة الدوري الممتاز، ولذلك لتجنب الفوض والعشوائية في مسابقة الدوري التي حدثت في الموسم الماضي، وتحديدا بعد أن رفض الزمالك خوض مبارياته قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية، وهو ما تسبب في حالة من الارتباك لعدد من الأندية في البطولة.
ويأتي بيان الأهلي لأظهار العين الحمراء، للجنة الخماسية فيما يتعلق بتأجيل أي مباراة خلال المرحلة المقبلة.

2-الرد على أي مؤامرة في الخفاء

استطاع مجلس الأهلي من خلال البيان الآخير، الرد على أي مؤامرة تتردد في الساعات الماضية، بشأن تهرب الزمالك من خوض اللقاء بحجة عدم جاهزية عناصره، ويأتي تمسك الأهلي بخوض المباراة بمثابة الرد على ما يتردد بشأن وجود اتفاق بين رئيس الزمالك واللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني على تأجيل المباراة، خاصة أن رئيس الزمالك قد ألمح قبل القرار الرسمي من اتحاد الكرة برغبته في عدم خوض القمة.

3-عدم تشتيت اللاعبين وفايلر

جاء قرار تأجيل القمة، ليصيب الجهاز الفني واللاعبين في الأهلي بحالة من التشتت الكبير، خاصة في ظل جاهزية الأهلي لخوض اللقاء، كما أبدى فايلر في الساعات الماضية رفضه لفكرة تأجيل المباراة، بعد أن استعد الفريق بشكل جيد للمواجهة في الأيام الماضية، ويأتي حفاظ الخطيب على حق فايلر واللاعبين، بمثابة نجاح لمجلس إدارة الأهلي.

4-دعم الأمن

حرص مجلس إدارة الأهلي خلال البيان على دعم الجهات الأمنية، والتأكيد على كفاءة الأمن المصري، وذلك لمنع أي محاولات من جانب رئيس الزمالك لاستغلال هذا الجانب، والصيد في المياه العكرة.