نكشف المستور| الصربي ميتشو يرتكب 5 جرائم فنية في الزمالك

السبت 12/أكتوبر/2019 - 02:31 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
وقع السويسري رينيه فايلر في العديد من الأخطاء الفنية خلال تجربته مع الزمالك، تسببت بشكل واضح في تراجع أداء ونتائج القلعة البيضاء تحت قيادته، رغم البداية القوية في مسابقة كأس كصر.
يستعرض موقع "وان ثري" أبرز أخطاء ميتشو مع القلعة البيضاء:

1-تراجع مستوى فرجاني

رغم توهج فرجاني ساسي في فترة السويسري كريستيان جروس، ولكن هناك تراجع كبير في أداء اللاعب مع ميتشو بشهادة الجميع، حيث تحول اللاعب إلى لغز كبير داخل صفوف الفريق.

2-تدمير اكتشاف جروس

يعتبر عبد الله جمعة أفضل ظهير أيسر في مسابقة الدوري الممتاز بالموسم الماضي تحت قيادة جروس، ولكن مع ميتشو اختفى عبد الله جمعة بسبب محاولات ميتشو لتعديل مركزه، أو منح محمد عبد الشافي الفرصة.

3-أخطاء طارق حامد

كان طارق حامد من أهم نقاط القوة في خط وسط نادي الزمالك ومنتخب مصر في فترة جروس، ولكن مع ميتشو يرتكب اللاعب كم كبير من الأخطاء العنيفة التي تكلفه الحصول على كم كبير من البطاقات الصفراء.

4-الثلاثي المغربي

رغم البداية الجيدة للمغربي أشرف بن شرقي مع الفريق، ولكن سريعا ما أصبح لغز بجانب محمد أوناجم وخالد بوطيب، وذلك بسبب قيام ميتشو بإجراء تعديلات كثيرة على مراكزهم، سواء بالمشاركة في مركز رأس الحربة أو في الجناح الأيمن أو الأيسر أو تحت رأس الحربة، ليتأثر مستوى الثلاثي من هذا التشتت الفني.

5-تعديل الطريقة:

حتى هذه اللحظة لا توجد خطة ثابتة للصربي ميتشو مع الزمالك، فهناك بعض المباريات التي يخوضها الزمالك بطريقة 4231، أو 442، أو 4141 وتسبب ذلك في ضياع شكل الزمالك فنيًا، وهو ما يؤكد أن المدرب الصربي مشتت ولم يفهم القماشة التي يمتلكها مع الفريق.