4 عوامل تدعم أهلي فايلر بقوة لحصد لقب دوري أبطال أفريقيا

الجمعة 11/أكتوبر/2019 - 01:25 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

يتمتع النادي الأهلي، بعدد من النقاط الفنية الهامة في صفوفه، خلال النسخة الحالية في دوري أبطال أفريقيا، والتي سترجح من فرصة تتويجه باللقب بعد أن تمكن مجلس الإدارة من تذليل بعض العقبات التي تسببت في خسارة المارد الأحمر للقب الأفريقي خلال السنوات الماضية.
يستعرض "موقع وان ثري" النقاط التي يتميز بها الأهلي:

1-القوة الضاربة

يمتلك النادي الأهلي في صفوفه بالوقت الحالي، قائمة قوية وذلك بفضل التدعيمات التي ابرمتها الإدارة في انتقالات يناير الماضي، ثم استكملتها لجنة التخطيط في انتقالات الصيف الماضي، ليمتلك الفريق عناصر سوبر في جميع المراكز بالمستطيل الأخضر نتحدث عن "حمدي فتحي وحسين الشحات ومحمود متولي وياسر إبراهيم وأليو ديانج ومحمود وحيد ورمضان صبحي ".

2-توفير البديل القوي والمناسب

تأثر النادي الأهلي في السنوات الماضية خلال مشواره الأفريقي من افتقاد البدلاء المميزين في المنعطف الآخير بالبطولة الأفريقية، حيث دفع الأهلي ثمن غياب معلول الذي يعانده سوء الحظ بالغياب عن المباريات الآخيرة، أو في إصابة حسام عاشور، ولكن بالوقت الحالي تمكن جهاز الكرة بالأهلي، من التعاقد مع محمود وحيد ومع أليو ديانج ليؤمن صفوفه بشكل كبير.

3-كشف المنافسين

وافق النادي الأهلي على جميع طلبات السويسري فايلر، والتي كان من ضمنها التعاقد مع محلل أداء تكون مهمته كشف المنافسين وتحليل مبارياتهم للتعرف على نقاط القوة والضعف، وتقديم النصيحة الفنية للمدير الفنية، وسيكون دور "شعيب شعيب" مؤثر بشكل كبير في المرحلة القادمة، خاصة أن الأهلي مع لاسارتي كان يعاني من أزمة كبيرة في جزئية دراسة المنافسين، ونتذكر ما حدث في لقاء صن داونز.

4-الجاهزية البدنية وتحجيم الإصابات

هناك حالة من الجاهزية البدنية الكبيرة في صفوف الأهلي وذلك بسبب سياسة التدوير التي يطبقها فايلر والتي تساعد على زيادة روح وقوة المنافسة بين جميع العناصر، بالإضافة إلى تحجيم الإصابات من خلال توزيع الجهد البدني على ما يقرب من 26 لاعبًا، بدلا من 16 لاعب.