بالدليل| 4 أسباب تكشف تجاهل ميتشو لمساعديه في الزمالك

الثلاثاء 08/أكتوبر/2019 - 02:52 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

اتجاه كبير داخل مجلس إدارة نادي الزمالك، لإجراء تعديلات في الجهاز المعاون للصربي ميتشو، في ظل وجود بعض الأخطاء الفنية التي كشفت في الفترة الماضية، عن عدم وجود حلقة وصل أو تفاهم وانسجام بين المدير الفني والطاقم المعاون المصري.
يكشف "موقع وان ثري" عدد من الأسباب التي تسببت في انقلاب إدارة الزمالك على الطاقم المصري في جهاز ميتشو والذي يشمل الثنائي أحمد عبد الرؤوف وأيمن عبد العزيز.

1-التهاون أمام الفرق الصغيرة

وقع الزمالك في فترة قصيرة في "فخ" الأندية الصغيرة، وظهر ذلك بشكل واضح في لقاء جينيراسيون والذي خاضه الزمالك بتشكيل يضم عدد كبير من البدلاء، كما ظهر التهاون والاستهتار من اللاعبين، ليتلقى الفارس الأبيض خسارة أفريقية من فريق مغمور.

نفس المشهد تكرر في مواجهة أف سي مصر، حيث كرر الزمالك الظهور الضعيف وبدون أحترام لمنافسه، كما كرر ميتشو نفس الأمر واستعان بعدد من البدلاء ليخسر الزمالك نقطتين في مسابقة الدوري، ويهدي الأهلي القمة.

وكان مطالب الجهاز المعاون لميتشو تحذيره من الوقوع في الفخ أمام الفرق الصغيرة، خاصة أن هذه الأندية خسر بسببها الزمالك العديد من الألقاب في السنوات الماضية.

2-عدم احتواء الأزمات الداخلية

ظهرت العديد من الأزمات الداخلية داخل صفوف الفريق، حيث هناك مطالب مستمرة من عدد من العناصر في القوام الأساسي لتعديل عقودهم، مثل طارق حامد ومحمود علاء وفرجاني ساسي وحمدي النقاز، وأثرت هذه الأمور على المستوى الفني لهذه العناصر، بدون تدخل من الطاقم المعاون لحل الأزمات الجانبية أو محاولة احتواء اللاعبين.

3-أخطاء القمة

كشف لقاء القمة عن خطأ كبير ارتكبه ميتشو ويؤكد عدم استماعه لطاقمه المعاون المصري، وهو مشاركة شيكابالا في اللقاء، رغم ان اللاعب لا يجيد الظهور في هذه المباريات بسبب الصدام الدائم مع جماهير الأهلي.

4-طبيعة اللاعب المصري

هناك بعض العناصر تحتاج للحصول على الفرصة كاملة، مثل مصطفى محمد وغيرهم من العناصر، حتى يشعر بالثقة والاحتواء من جانب مديره الفني، ولكن ذلك لا يفعله ميتشو مع اللاعب، حيث لا يشارك بصفة أساسية مع الفريق، رغم أهمية دوره في مركز رأس الحربة.