جمال الغندور: الحكام الأجانب ممنوعين من إدارة مباريات الدوري بقرار وزاري

الثلاثاء 08/أكتوبر/2019 - 12:03 م
كتب: إسلام عبدالتواب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أكد جمال الغندور رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن تقييمه لأداء الحكام حتى الآن بالدوري المصري جيد، حيث لم يكن هناك أخطاء مؤثره من وجهة نظره ولم تتلقى اللجنة أى شكاوى كما كان معتاد عليه التحكيم المصري في الفترة السابقة، ويتمنى أن تكون بداية جديدة للتحكيم والقادم يكون أفضل.

وقال الغندور، في تصريحات خاصة لبرنامج من الآخر مع محمد شبانة عبر إذاعة شعبي إف أم، خطته خلال الفترة المقبلة لتطوير الأداء التحكيمي من خلال الاهتمام بالحكام ومعالجة الأخطاء بالتحليل الفني أسبوعيًا وخلق جيل جديد من الحكام صغار السن بفكر جديد وأسلوب ومنهج جديد يعالج فية السلبيات التي أصبحت مترسخة لدى بعض الحكام في الجيل الحالي.

قال إن هناك خطة لزيادة بدلات الحكام خلال الفترة المقبلة فهى من الأمور المطلوبة من اللجنة الخماسية التي تدير كرة القدم المصرية وهناك تجاوب منهم للإرتقاء بمستوى التحكيم وزيادة البدلات يساهم بالتأكيد في رفع أداء الحكام.

وعن تطبيق تقنية الفيديو في الدوري المصري، أشار الغندور أن هناك خطوة تمت قبل توليه المهمة حيث إن اللجنة الخماسية عقدت جلسة مع احدي الشركات المتخصصة وتم الإتفاق بشكل مبدئي أن يتم تطبيقه بداية من الدور الثاني بالدوري، وفي حالة تطبيقه ليس أمام اللجنة سوى ثلاثة شهور وتحتاج اللجنة لشهر ونصف مدة لتدريب الحكام لاستغراق الرخصة والوقت لازال سانح أمام اللجنة لتطبيقه لكن المهم البدء في اتخاذ اللازم.

وصرح رئيس لجنة الحكام أن فكرة الاستعانة بالحكام الأجانب في الدوري المصري تم غلقها منذ بداية الدوري ما عدا مباراة القمة فقط، وذلك بموجب قرار وزاري من قبل وتمثل هذة الخطوة بداية لتطوير التحكيم المصري، حيث تسبب الحكام الأجانب في اهتزاز الحكم المصري الموسم الماضي نتيجة الاستعانة ب٤٠ طاقم أجانب طبقًا للاحصائيات.