أمير مرتضى "مشرف على الكرة بدرجة فاشل" 5 أسباب تكشف المستور

الأحد 06/أكتوبر/2019 - 04:10 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
كشفت الفترة الماضية، عن حاجة فريق الكرة لنادي الزمالك لمدير كرة مميز، ولكن سيكون ذلك عقبة خاصة أن أمير مرتضى يعتبر هو نجل رئيس النادي، وسيكون محصن بشكل كبير من الرحيل، أو تحمل أي اخفاق يتعرض الفريق.

أزمات كثيرة تعرض لها الزمالك في الأيام الماضية، وذلك بسبب عدم وجود مدير كرة أو مشرف على الكرة يمتلك خبرات للتواجد في فريق كبير بحجم نادي الزمالك.

يستعرض موقع وان ثري أبرز أزمات أمير مرتضى في فترة زمنية قليلة للغاية:

1-دوري الموسم الماضي

ركز أمير مرتضى في تصريحاته خلال دوري الموسم الماضي، على التقليل من شأن منافسه النادي الأهلي، وتسبب ذلك في رد فعل كبير من جانب الأهلي في المستيطل الأخضر، وانتفاضه من أجل تحسين الأوضاع والنتائج، في حين تسببت تصريحاته في حصول لاعبيه على جرعة ثقة زائدة تسببت في انخفاض المستوى الفني لأغلبية العناصر بشكل كبير، ليخسر الفريق اللقب في النهاية، ويتمكن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في الأهلي من كسب الرهان.

2-هروب كهربا

فشل أمير مرتضى في احتواء أزمة محمود كهربا في توقيت حاسم ومهم بالموسم الماضي، ليخسر الزمالك كلمة السر أو اللاعب صاحب الفضل في التتويج بلقب الكونفيدرالية، بعد أن حصل على ضربة جزاء هامة في مواجهة بطل المغرب في النهائي، ولم ينجح نجل رئيس النادي في اقناع كهربا بالبقاء حتى الانتهاء من استكمال مسابقة الدوري، ليرحل اللاعب.

3-ثورة جنش

لأول مرة ربما في تاريخ نادي الزمالك، يخرج لاعب للحديث عن مستحقاته ومشاكله المادية عبر السوشيال ميديا، وذلك يكشف عن ضعف أمير مرتضى في احتواء اللاعبين، والتأكيد على أن هذه الأزمات لا مجال لحلها سوى في الغرف المغلقة.

4-كشف المستور

لم يتعامل أمير مرتضى بشكل منطقي أو مقنع في الرد على جنش خلال تصريحاته، بل كشف عن وجود أزمات مالية داخل النادي، وكشف ايضا عن وجود خلل كبير في بعض الملفات بشكل يؤكد افتقاده لخبرة التواجد في منصب حيوي مثل المشرف على الكرة.

5-المبالغة في الفرحة

فشل أمير مرتضى في تحذير اللاعبين من الفرحة المبالغ بها بعد تحقيق لقب كأس مصر، ليتسبب بعد ذلك في انخفاض مستوى أغلبية اللاعبين بصفوف الفريق، سواء في لقاء السوبر أمام الأهلي أو في بداية الدوري الممتاز، فهناك العديد من علامات الاستفهام حول أداء أغلبية اللاعبين بالفريق.