بعد أداء الزمالك المُتذبذب.. ميتشو وأفكاره وأزمة الانسجام

الجمعة 04/أكتوبر/2019 - 05:01 م
كتب: عمرو عبدالعزيز
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، فوزًا صعبًا، على مضيفه مصر المقاصة، بهدف مقابل لاشيء، أمس، الخميس، في المباراة التي أقيمت على ستاد السلام، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

الزمالك مع الصربي "ميتشو" غير واضح المعالم، هل الفريق جيد أم الفريق غير جيد، كلها أسئلة لا يجد جمهور الزمالك إجابة لها حتى الآن.

من الواضح أن الصربي لم يستقر على التشكيل الأساسي للزمالك حتى الآن، وهي الأزمة الظاهرة والتي تحتاج لتغيير لآن الفرق التي تنافس على الألقاب تحتاج لثبات في التشكيل وهدوء فني يؤدي لاختيار أمثل.

فاز بـ كأس وخسر كأس
بعد تعيينه مديرًا فنيًا للزمالك، ميتشو وجد نفسه أمام عدد من الاختبارات القوية التي قد ترفع أسهمه عند إدارة وجماهير الزمالك، أو عكس ذلك تمامًا، وهو الأمر الذي استغله الصربي ونجح فيه بنسبة كبيرة ففاز في 4 مباريات متتالية، منهما مباارة قوية أمام بيراميدز في نهائي كأس مصر وقدم الزمالك أداء كبير في هذا اللقاء وفاز فيه بثلاثية وحقق كأس مصر.

الصربي ارتفعت اسهمه عند إدارة وجماهير الزمالك، لكنه كان أمامه اختبار جديد وقوي وببطولة ايضًا، وهو لقاء مع النادي الأهلي في كأس السوبر المصري.

وعلى الرغم من أهمية وصعوبة المباراة إلا أن أفكار ميتشو الكثيرة توقفت واختار منها أسوأها حتى خسر السوبر أمام الأهلي لتتراجع أسهمه مرة آخرى.

أرقام جيدة
قاد ميتشو الزمالك في 8 لقاءات ففاز في 8 مباريات وخسر في مباراتين ولم يتعادل الصربي خلال قيادته للقلعة البيضاء حتى الآن.

مع الصربي الزمالك سجل 16 هدفًا بمعدل هدفين في كل مباراة، واستقبلت مرمى القلعة البيضاء مع ميتشو 5 أهداف فقط أي بمعدل 0.6 هدف في المباراة.

التشكيل الثابت والأساسي
من المشاكل التي تواجه الصربي مع الزمالك عدم الثبات على تشكيل ثابت، وهو الأمر الذي يظهر في كل مباراة ويؤدي لظهور حالة من عدم التفاهم والانسجام بين اللاعبين، فالفريق الذي يرغب في حصد البطولات عليه التركيز جيدًا، بالإضافة إلى تواجد حالة من التواصل الجيد بين اللاعبين في الملعب.