نكشف 5 عوامل تقرب المنتخب الأوليمبي من حلم طوكيو 2020

الخميس 03/أكتوبر/2019 - 06:43 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
رغم صعوبة مجموعة المنتخب الأوليمبي في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، بعد التواجد مع مالي وغانا والكاميرون، ولكن هناك عوامل تسهل من مهمة الفراعنة خلال مشواره القوي في البطولة.

1-القوام الأساسي

يمتلك المنتخب الأوليمبي بالوقت الحالي، عناصر غير مسبوقة، وربما تعتبر هي الأبرز في مصر بالوقت الحالي، نتحدث عن "رمضان صبحي وطاهر محمد طاهر وإمام عاشور وأسامة جلال ومحمد محمود وكريم نيدفيد ومصطفى محمد وصلاح محسن وأكرم توفيق وأحمد ياسر ريان" كما أن هناك ميزة كبيرة وهي مشاركة أغلبية هذه العناصر مع أنديتهم في مسابقة الدوري.

2-عامل الأرض والجمهور

ستقام البطولة في مصر، وسوف يحقق منتخب مصر استفاده كبيرة من هذا السلاح، كما ستحظى عناصر الجيل الحالي بدعم ومساندة كبيرة من الجماهير والإعلام، مما قد يسهل مهمة منتخب مصر، في تحقيق حلم الوصول لأولمبياد طوكيو 2020.

3-خبرات شوقي غريب

يمتلك المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، خبرات كبيرة كما انه قريب من عناصر الجيل الحالي، ويستطيع أن يوظفهم ويحتويهم، كما انه قادر على خلق حالة من الروح والدوافع للاعبين من أجل تحقيق أحلام وطموحات الجماهير المصرية.

4-دوافع للاعبين

هناك عدد كبير من العناصر الحالية للمنتخب الأوليمبي، تحلم بفرصة اللعب في أوروبا، وستكون هذه البطولة بمثابة أكبر دافع لهم من أجل التألق خلالها، وايضا من أجل دخول حسابات المنتخب الأول تحت قيادة حسام البدري، بالإضافة إلى الوصول للأولمبياد.
5-قوة المجموعة

وجود الفراعنة في مجموعة قوية، سيكون رسالة تحذير لجميع اللاعبين بضرورة الاستعداد بشكل جيد، وخوض المباريات بكامل التركيز والجدية وعدم التهاون، خاصة في ظل القدرات الكبيرة التي يتمتع بها عناصر المنتخبات التي تشملها منتخب مصر، بالتزامن مع التطور الكبير في الكرة الأفريقية سواء من حيث السرعة أو المخزون البدني.