4 قرارات إدارية "خارج الصندوق" تعزز فرص الأهلي في حصد دوري الأبطال

الثلاثاء 01/أكتوبر/2019 - 05:24 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يشهد النادي الأهلي، تعديلات جذرية في عدد من الملفات الخاصة بالفريق الأول، وذلك من أجل إعادة الفريق على الطريق الصحيح، وتحديدا خلال مشواره الأفريقي، في بطولة دوري أبطال أفريقيا والتي تحلم المنظومة الحمراء بالتتويح بها خلال النسخة الحالية.

اهتمام إدارة الأهلي لم يقتصر فقط على الصفقات المميزة، أو التعاقد مع مدير فني جيد ومناسب للفريق، ولكن اشتمل ايضا على اجراء العديد من التعديلات الجذرية في بعض الأمور الهامة، والتي سوف يستعرضها موقع "وان ثري":

1-أجهزة الاستشفاء الحديثة

تمكن جهاز الكرة بالنادي الأهلي، من شراء أحدث أجهزة التأهيل والاستشفاء من الإجهاد والإصابات بالإضافة إلى جهاز جي بي اس، بالإضافة إلى تزويد صالة الجيم بالعديد من الأجهزة التي يحتاج لها اللاعبين، وبالفعل ساعدت هذه الأجهزة اللاعبين بشكل جيد بالمرحلة الماضية.

2-محلل أداء لكشف المنافسين

وافق مجلس إدارة الأهلي، على طلب السويسري رينيه فايلر لتواجد محلل أداء ضمن جهازه المعاون، والمغربي شعيب شعيب، يقوم بكشف الفريق المنافس والتعرف على نقاط القوة والضعف في صفوفه، ويأتي ذلك بعد أن دفع الفريق الثمن مع الأوروجوياني مارتن لاسارتي حيث عانى الأهلي تحت قيادته من عدم كشف المنافسين بشكل جيد، وتحديدا خلال المواجهات الأفريقية.

3-مدرب حراس

تعاقد النادي الأهلي مع مدرب أجنبي في منصب مدرب الحراس، وذلك من أجل تطوير أداء الثلاثي"محمد الشناوي وشريف إكرامي وعلي لطفي"، خاصة في ظل وجود بعض الملاحظات بالفترة الماضية في هذا المنصب.

4-مواجهة الإصابات العضلية بضم عضو جديد

وافق مجلس إدارة الأهلي، على ضم محمد وفائي أخصائي العلاج الطبيعي وإصابات الملاعب، ووجود وفائي بشكل مستمر مع الفريق، قد يساعد في تقليل الإصابات العضلية بصفوف الفريق، بحيث يستطيع الفريق الاستفاده من القوة الضاربة في مبارياته.