نكشف بالكواليس| الاتحاد الأفريقي يزعج الزمالك بـ3 قرارات مؤلمة!

الإثنين 30/سبتمبر/2019 - 01:27 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
حالة من الترقب والحذر تسيطر على نادي الزمالك وجماهيره، في ظل الأزمة المشتعلة حاليا، مع الاتحاد الأفريقي وفريق جينيراسيون فوت السنغالي، في ظل الخطابات الغامضة التي ارسلها الاتحاد الأفريقي بالساعات الماضية، للتعليق على الأزمة.

يستعرض "موقع وان ثري" عدد من السيناريوهات التي يخشى نادي الزمالك من حدوثها في هذه الأزمة:
1-إعادة المباراة:

رغم أن نادي الزمالك ليس له أي ذنب في هذه القضية تماما، حيث تحركت الإدارة لنقبل المباراة من بتروسبورت إلى ملعب برج العرب بالإسكندرية، بعد رفض الجهات الأمنية إقامة المباراة في مصر، وبالفعل حصل الزمالك على موافقة الاتحاد الأفريقي لنقل اللقاء.

وسعى الزمالك في الأيام الماضية، إلى محاولة حل جميع الأزمات مع فريق جينيراسيون، من خلال نقل الفريق من القاهرة إلى الإسكندرية عن طريق الطيران، مع تحمل الزمالك لتكاليف وجود الفريق السنغالي في مصر، ولكن وجد الزمالك تعنت شديد وغريب.

ويتخوف نادي الزمالك من صدور قرار جديد من الاتحاد الأفريقي، لإعادة المباراة من جديد خلال الأيام المقبلة، وهو ما قد يربك حسابات الزمالك وجهازه الفني.

2-نقل المباراة خارج مصر

من ضمن السيناريوهات التي تتخوف منها ايضا إدارة نادي الزمالك، امكانية نقل المباراة خارج مصر، أو تحديدا اقامة المباراة في أرض محايدة، خاصة أن الفريق السنغالي قد يرفض تحمل تكاليف العودة لمصر من جديد.

وبالفعل قد يتسبب نقل اللقاء خارج مصر، في تقليل فرص الزمالك في التأهل، خاصة أن الفارس الأبيض لن يستفيد من عامل الأرض والجمهور والدعم الذي كان سيحظى به في ملعب برج العرب.

3-ارباك حسابات الفريق المحلية

في حالة عدم اعتراف الاتحاد الأفريقي بفوز الزمالك وتأهله لدور المجموعات، ومن ثم صدور قرار بإعادة المباراة، سيتسبب ذلك في ارباك حسابات نادي الزمالك محليا، حيث سيحدث المزيد من المتغيرات في جدول مسابقة الدوري الممتاز، وقد يتسبب ذلك في ضغط بعض المباريات للفريق، بالإضافة إلى عدم انتظام مسابقة الدوري.