فيديو| اتحاد الكرة يكشف الملابسات.. ويؤكد نثق في سلامة موقف الزمالك

الأحد 29/سبتمبر/2019 - 11:20 م
كتب: أحمد العيسوي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
كشف اتحاد الكرة المصري، عن كافة تفاصيل موقف الزمالك من مباراة مع فريق جينيراسيون فوت السنغالي، التي غاب عنها الأخير وعُلقت نتيجتها في انتظار قرار من الاتحاد الأفريقي (الكاف).

وقال أسامة إسماعيل، المتحدث باسم اتحاد الكرة، في تصريحات مع الإعلامي عمرو أديب، مساء الأحد: "نثق في سلامة موقف نادي الزمالك؛ لأننا لم نخرج عن التعليمات المتفق عليها مع الكاف".

وتابع: "نحن مرتبطون وملتزمون بما أقره الاتحاد الأفريقي سابقًا بأن مباريات الأندية المصرية لابد أن تقام بحضور جماهيري، ونحن التزمنا وأمام ظرف قهري كان ستاد برج العرب، هو من يستوعب الحضور الجماهيري؛ لذلك تم نقل جميع المباريات الأفريقية إليه".

وتابع: "استضاف برج العرب مباراتين طرفهما المصري والأهلي وكان يستحيل استضافته مباراة ثالثة فتم تأجيل لقاء الزمالك 24 ساعة".

وأكمل: "الاتحاد الأفريقي سبق وأصدر قررًا بتأجيل اللقاء 24 ساعة ونقلها إلى برج العرب؛ وسنرد على خطابة الذي ذكر فيه أن القاهرة شهدت 3 مباريات في الدوري اليومين الأخيرين غدًا صباحًا".

واستطرد: "ردًا على هذه الجزئية فإن المباريات كان طرفها أندية غير جماهيرية، ولم يكن هناك داع لصدور قرار بإقامتها بدون جمهور لأنها تقام في الأساس بدون جمهور".

وأردف: "في المقابل مباراة الزمالك كانت بجمهور كما تم مع الأهلي والمصري، وهو ما تفهمه الاتحاد الأفريقي وقال إنه مطلع على هذا الشان".

وأكد أن "الاتحاد الأفريقي على معرفة بالظرف القهري الذي شهدته القاهرة خلال اليومين الآخيرين".