زمالك "ميتشو" يحصد 4 مكاسب بعد التأهل المجاني في دوري أبطال أفريقيا

الأحد 29/سبتمبر/2019 - 09:18 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تأهل نادي الزمالك لدور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا، وذلك على حساب جينيراسيون فوت السنغالي، بدون مجهود وذلك بعد انسحاب الفريق السنغالي، وعدم حضوره لملعب برج العرب لخوض اللقاء، وذلك رغم تمكنه من تحقيق الفوز في لقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف واحد.

حصد نادي الزمالك العديد من المكاسب الفنية من التأهل المجاني:

1-درس لميتشو:

تعلم المدرب الصربي درس في غاية الأهمية، وهو عدم الاستهانة والتخاذل أمام أي منافس، كما حدث في لقاء الذهاب الذي خسره الزمالك، عندما خاض الزمالك اللقاء بدون القوة الضاربة والأساسية، كما سيكون هذا اللقاء بمثابة رسالة تحذيرية للاعبين خلال المواجهات الأفريقية القادمة بضرورة الحذر من أي فريق مهما كان اسمه.

2-الابتعاد عن التوتر:

عدم خوض لقاء الإياب الأفريقي من الأساس، افاد عناصر نادي الزمالك، في عدم التعرض للضغوط أو التوتر، خاصة أن الزمالك كان مطالب بتحقيق الفوز في برج العرب، بعد الخسارة في لقاء الذهاب.

3-الوصول لدور المجموعات

وصل نادي الزمالك إلى محطة دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا، كما فعل الأهلي وذلك سيمنح الفريق فرصة قوية للمنافسة بقوة للوصول بعيدًا في البطولة والصراع على اللقب.

4-اراحة العناصر الأساسية قبل مواجهة المقاصة

لم يبذل الزمالك أي مجهود في لقاء بطل السنغال لعدم إقامة المباراة من الأساس، وسوف يخدم ذلك الفارس الأبيض في المواجهة القادمة، أمام مصر المقاصة في مسابقة الدوري، حيث سيكون الزمالك جاهز من الناحية الفنية والبدنية ولن يكون هناك إجهاد أو إرهاق أو حتى إصابات في صفوفه، وهو ما يعزز من فرص الزمالك لتخطي عقبة قوية في بطولة الدوري