الشوط الأول| الأهلي يتقدم على كانو سبورت بهدف ديانج

السبت 28/سبتمبر/2019 - 08:50 م
كتب: احمد كمال
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

أنهى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الشوط الأول من مباراته أمام كانو سبورت في إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا بالتقدم بهدف دون رد.

أحرز أليو ديانج هدف التقدم في الدقيقة الثامنة بعد ركلة ركنية أولى للنادي الأهلي على يمين مرمى كانو سبورت، نفذها حسين الشحات بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء وسط إرتباك من لاعبي الفريقين في التعامل معها تهيأت بالنهاية أمام أليو ديانج في مواجهة الشباك ليضع الكرة بكل سهولة داخل المرمى.

وشهدت الدقيقة 11 هدف محقق ضائع على النادي الأهلي بعد عرضية متقنة من الجبهة اليمنى عن طريق أحمد فتحي إلى داخل منطقة الجزاء فشل لاعبي كانو سبورت في إبعادها بشكل صحيح لتتهيأ أمام حسين الشحات المتمركز على علامة الجزاء ليسدد كرة أرضية قوية تصدى لها الحارس ببراعة قبل أن يتكفل الدفاع بإبعاد الكرة.

الدقيقة 16 تنفيذ الركلة الحرة المباشرة للنادي الأهلي عن طريق وليد سليمان بتمريرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء إلا أن حكم المباراة تدخل بشكل سريع محتسبا تسلل على جونيور أجاي.

الدقيقة 22 عرضية متقنة من الجبهة اليمنى للنادي الأهلي عن طريق أحمد فتحي إلى داخل منطقة الجزاء لكن سوء تفاهم بين أحمد الشيخ وجونيور أجاي أمام المرمى أدى إلى ضياع فرصة خطيرة.

الدقيقة 25 هدف محقق ضائع على النادي الأهلي بعد تمريرة بينية متقنة من أليو ديانج وضعت حسين الشحات بشكل منفرد تماما بالمرمى ليخترق منطقة جزاء كانو سبورت ثم يراوغ الحارس لكنه فقد السيطرة على الكرة وتباطأ كثيرا في تمريرها لزميله جونيور أجاي المتمركز أمام الشباك الخالية إلى أن تدخل دفاع الضيوف سريعا بإبعاد للكرة إلى ركلة ركنية قبل أن تصل أقدام أجاي.

الدقيقة 27 هجمة جديدة للنادي الأهلي من الجبهة اليمنى انتهت بعرضية عن طريق أحمد فتحي إلى داخل منطقة الجزاء إصطدمت بقدم أحد المدافعين ووصلت سهلة لحارس مرمى كانو سبورت.


وشهدت الدقيقة 44 إهدار أجايي فرصة الهدف الثاني بعد عرضية رائعة من محمود وحيد لكنه سدد الكرة بعيدة عن المرمى.