نكشف عن "الدور السري" للمدرب الأجنبي الوحيد في جهاز البدري

الخميس 26/سبتمبر/2019 - 03:00 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
قررت اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة، استثناء مدرب أجنبي وحيد من التواجد ضمن الجهاز المعاون لحسام البدري خلال قيادة منتخب مصر.
وتمسك حسام البدري بالاستعانة بخدمات مخطط الأحمال التونسي أنيس الشعلالي، في ظل ثقته الكبيرة في قدراته، لتقرر اللجنة الخماسية الموافقة على قراره.

يكشف موقع "وان ثري" أسباب موافقة اللجنة الخماسية على استثناء الشعلالي:

1-الخبرة في الجوانب البدنية

يمتلك الشعلالي خبرة كبيرة في تطوير النواحي البدنية، حيث سبق له العمل في العديد من الأندية العربية مثل أهلي طرابلس الليبي والأفريقي التونسي والبنزرتي التونسي.

2-الدرجة العلمية

حصل الشعلالي على الماجستير والدكتورة في العلوم الرياضية والتخصص في الإعداد البدني.

3-خبرة بالأجواء المصرية

يمتلك الشعلالي خبرة بالأجواء في مصر، حيث يعتبر على دراية بالحالة البدنية السيئة التي عليها عناصر الدوري المصري بالوقت الحالي، وذلك بالمقارنة مع التطور الكبير الذي تشهده الكرة الأفريقية في الشق البدني كما ظهر في كأس الأمم الأفريقية الآخيرة، ولذلك وجوده كان أمرًا في غاية الأهمية كما يمتلك الشعلالي تجربتين ناجحتين سواء مع الأهلي وبيراميدز.

4-التعاون مع المدير الفني

لن يستطيع المدير الفني تطبيق أفكاره ورؤيته الفنية، إلا من خلال وجود تفاهم بينه وبين المعد البدني، للتنسيق معه بشأن العديد من هذه الجوانب والخطط التي تطبق خلال المباريات والكشف عن العناصر الأجهز التي تستيطع تنفيذ الخطة.

5-الشكل الفني للأهلي

من أفضل الفترات التي كان يؤدي خلالها الأهلي فنيًا بالسنوات الماضية كانت تحت قيادة حسام البدري وتحديدا بعد وجود الشعلالي حيث ظهر المارد الأحمر بشكل فني قوي، وتمكن من الوصول لنهائي دوري أبطال أفريقيا في نسخة 2017 وكان يتميز الأهلي عن بقية الأندية الأفريقية بتفوق كبير في النواحي البدنية، كما تمكن الشعلالي من الحد بشكل كبير من الإصابات داخل القلعة الحمراء.