بالمواجهات والأرقام..ميتشو يبحث عن "مؤمن سليمان" لفك شفرة" الأهلي في البرج

الإثنين 16/سبتمبر/2019 - 07:16 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يمتلك النادي الأهلي، بشرة خير قبل مواجهة الزمالك يوم الجمعة القادمة، في كأس السوبر على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

ويخوض قطبي الكرة المصرية بالوقت الحالي، استعدادات على قدم وساق قبل المواجهة، ظهرت ملامحها بعد قيام الأجهزة الفنية في الفريقين، بعدم إجهاد القوة الضاربة في المواجهة الأفريقية الآخيرة، سواء أمام كانو سبورت أو أمام جينيراسيون.

دائما ما تكون الأفضلية للنادي الأهلي على الزمالك، عندما تقام القمة في ملعب برج العرب، وذلك كان يدفع إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور ترفض في بعض الأوقات بسنوات سابقة إقامة المباراة على هذا الملعب.

خاض الأهلي والزمالك 7 مباريات في برج العرب، حقق الأهلي 4 انتصارات وتلقى هزيمة واحدة، في حين انتهت مباراتين بالتعادل، كما كانت الهزيمة الوحيدة للأهلي في برج العرب، بنهائي كأس مصر، ووقتها وجد الأهلي سوء حظ كبير خلال المباراة.

يستعرض "موقع وان ثري" نتائج القطبين في برج العرب:

1-4 انتصارات من نصيب الأهلي

-حقق الأهلي الفوز على نادي الزمالك في لقاء الدور الثاني بموسم 20142015، بهدفين سجلهما مؤمن زكريا، وشهد هذا الموسم تتويج الزمالك ببطولة الدوري الممتاز.

-حقق الأهلي الفوز على الزمالك في موسم 20152016 وسجل ثنائية المارد الأحمر ماليك إيفونا وعمرو جمال.

-حقق الأهلي الانتصار الثالث على الزمالك في الدوري بملعب برج العرب بنسخة موسم 20162017، وسجل ثنائية الأهلي وليد سليمان وجونيور أجاي.

-حقق الأهلي الفوز الرابع على الزمالك في برج العرب، خلال الدور الثاني من الموسم المنقضي، بهدف نظيف سجله علي معلول.

-التعادل

-المواجهة الأولى بين القطبين في برج العرب انتهت بالتعادل الإيجابي 11 وكان ذلك في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، وسجل للزمالك محمد إبراهيم، بينما سجل للأهلي محمد بركات.

-انتهى لقاء الدور الأول من الموسم المنقضي في برج العرب بالتعادل السلبي، بعد أن تسببت الأمطار في قتل المتعة الفنية المنتظرة من المباراة.

-الهزيمة الوحيدة للأهلي:

يأتي الانتصار الوحيد الذي حققه الزمالك على الأهلي في برج العرب، بنهائي كأس مصر 2016، ووقتها حقق الزمالك الفوز بنتيجة 31 وسجل للزمالك باسم مرسي هدفين ومصطفى فتحي هدف، بينما سجل للأهلي عبد الله السعيد، وكان يقود الزمالك في هذه المواجهة مؤمن سليمان، وحرص الهولندي مارتن يول المدير الفني للنادي الأهلي، على توجيه له التحية على قدمه عقب المباراة.

فهل يستطيع ميتشو المدير الفني للزمالك، فك شفرة تفوق الأهلي في برج العرب، والسير على نهج مؤمن سليمان؟!.