قبل موقعة السوبر.. 5 ملفات تكشف "ملامح سياسة" ميتشو في الزمالك!

الأحد 15/سبتمبر/2019 - 05:45 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
جاءت خسارة نادي الزمالك من فريق جينراسيون السنغالي، في ذهاب دور الـ16 بهدفين مقابل هدف، لتكشف المواجهة الأفريقية عن العديد من الانطباعات في شخصية المدرب الصربي ميتشو المدير الفني للقلعة البيضاء.

يلقي "موقع وان ثري" نظرة في طريقة إدارة ميشو للمواجهة

1-الروتيشن:

فضل المدرب الصربي، اجراء مجموعة من التعديلات على التشكيل الأساسي للفريق، وذلك من أجل توزيع جهد العناصر المتواجدة في القائمة عقب المجهود الكبير الذي بذله الفريق بالفترة الماضية، وتحديدا في بطولة كأس مصر، وكشفت المواجهة عن اتباع ميتشو لسياسة "الروتيشن" وهي التي كان ينادي ويطالب بها رئيس الزمالك في فترة جروس.

وشهد تشكيل الزمالك، مشاركة عدد من الأسماء مثل عبد الله جمعة ومحمد عنتر في مركز الجناح، كما شارك عمر السعيد على حساب مصطفى محمد الذي شارك في التشكيل الأساسي بمواجهة بيراميدز.

2-عدم الاقتناع باكتشاف جروس:

كان يمنح عبد الله جمعة قوة إضافية لنادي الزمالك عندما اكتشفه جروس في مركز الظهير الأيسر، ولكن تشير الملامح والمعطيات إلى عدم اقتناع ميتشو بقدرات عبد الله في هذا المركز، ويفضل بقوة الاعتماد على محمد عبد الشافي الذي يمتلك الخبرة والقدرة على القيام بالواجبات الدفاعية بشكل جيد.

3-خطأ كبير

علامة استفهام كبيرة، وهي مشاركة محمد أبو جبل في تشيكل الزمالك الأساسي، على الرغم من أن التعديلات في مركز حراسة المرمى، يجب أن تكون في اضيق الحدود، كما يحتاج محمد عواد لمزيد من الوقت والصبر من أجل تثبيت نفسه والتعود على الأجواء بقميص الزمالك، والتفاهم مع العناصر الدفاعية، ليبقى قرار الاستعانة بالحارس الثاني على حساب الحارس الأساسي غريب.

4-فرض الشخصية

واصل ميتشو فرض شخصيته واظهارها بشكل كبير، بعد أن رفض العفو عن كريم بامبو، حتى هذه اللحظة، وذلك بعد أزمته مع المغربي أشرف بن شرقي، ورغم حاجة الزمالك لخدمات اللاعب في المواجهة، ولكن هناك رفض تام من جانب ميتشو لفكرة الاستعانة بخدماته ربما لأسباب تأديبية وليست فنية.

5-ضرب الأهلي بالصفقات السوبر

فضل ميتشو تجنب اجهاد العناصر الأساسية، التي يخطط للدفع بها في مواجهة السوبر، ولذلك ظهر مصطفى محمد في الشوط الثاني لتجنب إجهاده، كما فضل ميتشو ابعاد شيكابالا وبن شرقي وأوناجم لتجهيزهم بشكل جيد للقاء المرتقب يوم الجمعة القادمة.