"أهلي فايلر" يبحث عن تحقيق 3 أهداف مفقودة!

السبت 14/سبتمبر/2019 - 03:15 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستكمل النادي الأهلي مشواره في دوري أبطال أفريقيا وذلك أمام كانو سبورت في ذهاب دور الـ32، ويترقب الجميع المواجهة خاصة انها ستكون الأولى للمدير الفني السويسري رينيه فايلر.

سعى الأهلي لاستغلال سهولة المواجهة نسبيًا، ووجود فوارق كبيرة بين الفريقين لتحقيق بعض الأهداف من المباراة على النحو التالي:
2-كسر الرقم السلبي

لم يحقق الأهلي الفوز خارج مصر من 17 أغسطس 2018 أي مايقرب من 13 شهر، وكان هذا الانتصار أمام الترجي التونسي في دور المجموعات بملعب رادس بهدف نظيف أحرزه وليد أزارو.

ونتذكر أن الفرنسي باتريس كارتيرون كان يقود الأهلي وقتها، وأقيمت المباراة يوم 17 أعسطس 2018 ومن بعدها لم يحقق الأهلي الفوز خارج الأرض، حيث خسر بعد ذلك من وفاق سطيف الجزائري في نصف النهائي 2-1 وفي النهائي خسر من الترجي 3-0 وذلك ضمن نسخة 2018.

أما في نسخة 2019 فخسر الأهلي من جيما أبا جيفار الأثيوبي 1-0، ثم تعادل الأهلي مع شبيبة الساورة 1-1، وخسر من سيمبا التنزاني 1-0 وفيتا كلوب الكونغولي 1-0، قبل أن يودع البطولة من دور الـ 16 أمام صن داونز الجنوب أفريقي ويخسر بخماسية نظيفة في لقاء الذهاب.

2 -فرصة ذهبية لفايلر قبل السوبر

ستكون مواجهة كانو سبورت سهلة نسبيًا، على النادي الأهلي، بشكل يسمح للمدير الفني السويسري، التعرف على القماشة التي يمتلكها في القلعة الحمراء، في أول مواجهة رسمية للفريق تحت قيادته، وخاصة أن الفريق لم يخض أي مباراة ودية منذ الإعلان عن توليه المهمة.

وسوف يساعد ذلك فايلر على التعرف على اللاعبين وامكانياتهم الفنية إلى حد كبير، قبل مواجهة السوبر أمام نادي الزمالك، يوم الجمعة القادمة، في مواجهة على بطولة لا تقبل القسمة اثنين.

3-دفعة معنوية للسويسري واللاعبين

من المنتظر أن يحصل فايلر على دفعة معنوية كبيرة، في بداية مهمته مع القلعة الحمراء، في حالة تحقيق الفريق لفوز كبير، ليقلل من حالة الهجوم والانتقادات التي تعرض لها وذلك عقب قيام مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب ولجنة التخطيط بالإعلان عن التعاقد معه.

كما ستمنح هذه المواجهة الفريق دفعة معنوية كبيرة في حالة تحقيق الفوز خلالها، للاعبين والجهاز الفني قبل لقاء السوبر المرتقب