قريبًا..صفقة القرن على أعتاب التألق بقميص الأهلي

الجمعة 13/سبتمبر/2019 - 05:07 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
مع استقدام النادي الأهلي، للسويسري رينيه فايلر المدير الفني الجديد، يترقب الجميع داخل القلعة الحمراء، طريقته في إعادة بعض النجوم داخل الفريق للأضواء والتألق.

ويأتي على رأس هذه العناصر حسين الشحات الذي تعاقد معه الأهلي في انتقالات يناير الماضي، مقابل 120 مليون جنيه، من صفوف العين الإماراتي، ورغم قيمة الصفقة الكبيرة، لم يقدم الشحات العرض الفني المنتظر مع الأهلي، حيث خسر الأهلي البطولة الأفريقية، وخسر كأس مصر ولم يحقق سوى بطولة الدوري مع الفريق.

يستعرض موقع "وان ثري" العديد من العوامل والمعطيات التي تؤكد أن أغلى صفقة في تاريخ الأهلي، على أعتاب تقديم موسم مختلف وكتابة شهادة تألق جديدة مع الفريق بالمرحلة القادمة.

1-التخلص من الضغوط النفسية في فترة لاسارتي

يعتبر حسين الشحات هو "أسعد" العناصر بصفوف الفريق بعد رحيل لاسارتي، عن تدريب الفريق، وذلك بسبب توتر العلاقة معه، وقيام الأوروجوياني باستبعاده لأسباب فنية في العديد من المباريات مثل مباراة القمة أمام الزمالك في الدور الأول، كما لم ينسى اللاعب قيام لاسارتي باستبداله في مباراة الاتحاد السكندري، ودخول اللاعب في أزمة معه وبعدها تم توقيع عقوبة كبيرة ضده.

وجاء قرار رحيل لاسارتي ليتخلص صانع ألعاب الأهلي، من ضغوط نفسية كبيرة عانى منها خلال الفترة الماضية.

2-وقت مناسب للتأقلم مع الفريق

من يناير الماضي، حصل حسين الشحات على وقت مناسب للتأقلم والتعود على أجواء وظروف النادي الأهلي، ليكتسب المزيد من الخبرات داخل صفوف الفريق، ليساهم ذلك بشكل كبير، في حصوله على المزيد من الثقة ليقترب اللاعب من الظهور بشكل مختلف.

3-وجود فايلر

تعاقد الأهلي مع مدرب جديد، جعل الفرصة متاحة أمام جميع اللاعبين في التدريبات لمحاولة اقناع فايلر بمستواهم، وبالفعل يقدم الشحات جهد كبير في التدريبات من أجل تثبيت أقدمه بالتشكيل الأساسي، والرد على المشكيين في امكانياته بعد قيمة الصفقة الكبيرة.

4-التعويض الأفريقي

يأمل حسين الشحات في تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا مع النادي الأهلي، في النسخة الحالية، خاصة أن من اسباب تعاقد الأهلي معه بقيمة 120 مليون جنيه، كان من أجل تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا بالنسخة الماضية ولكن جاءت الهزيمة من صن داونز لتضرب الفريق في مقتل، ويمتلك الشحات فرصة ذهبية بالنسخة الحالية لقيادة الأهلي للمنافسة على اللقب، وذلك بعد التدعيمات الدفاعية الجيدة للفريق.