4 آسرار وراء حصد "زمالك ميتشو" لقب كأس مصر عن جدارة

الأحد 08/سبتمبر/2019 - 10:18 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية


ساهمت عوامل كثيرة في عودة نادي الزمالك بعد صدمة بطولة الدوري، لاستعادة توهجه من جديد في مسابقة كأس مصر، والتي حصدها الفريق عن جدارة واستحقاق بالفوز بثلاثية نظيفة على فريق بيراميدز بالمباراة النهائية.
يكشف موقع "وان ثري" الأسباب التي قادت نادي الزمالك لتحقيق لقب كأس مصر:
1-الصفقات السوبر

تمكن مجلس إدارة من التعاقد مع مجموعة مميزة من الصفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بضم كوكبة من أفضل اللاعبين على الساحة، بالتزامن مع امتلاك القلعة البيضاء لقوام أساسي جيد ايضا، فساهمت عدد من التدعيمات مثل محمد عواد وأشرف بن شرقي وأوناجم وإمام عاشور، وقرار عودة الساحر شيكابالا وعودة الخبرة محمد عبد الشافي في إعادة شكل الزمالك الفني المميز.
2-الداهية ميتشو:

تمكن المدرب الصربي المميز ميتشو في إعادة بريق عدد من النجوم بصفوف الفريق، مثل حمدي النقاز ومحمد عبد الغني، كما يقدم مصطفى محمد مستوى رائع في مركز رأس الحربة تحت قيادته.

3-التنظيم الدفاعي وتطوير الشكل الهجومي

استطاع ميتشو تطوير الناحية الدفاعية لنادي الزمالك، من خلال الرقابة المميزة والجيدة لعناصر خط الدفاع، سواء محمود علاء أو محمد عبد الغني، كما ساهمت تعليماته بتنظيم تقدم الثنائي حمدي النقاز ومحمد عبد الشافي للأمام.

أما في الناحية الهجومية، فأصبح نادي الزمالك شرس في جميع أنحاء الملعب سواء من الجبهة اليمنى أو اليسرى بفضل الألتزام الخططي من جانب جميع اللاعبين، وسرعة انسجام الصفقات الجديدة مع الفريق.

4-قراءة الخصم

يمتلك الزمالك مدير فني يجيد قراءة وتوقع الخصوم، وذلك ظهر بشكل واضح في مواجهة بيراميدز، حيث رفض ميتشو الاعتماد على الهجوم الضاغط كما فعل الأهلي في مواجهة دور الـ16، ولكن كان رد فعل لهجمات بيراميدز وشكل ذلك بالفعل خطورة شديدة على مرمى بيراميدز سواء في الشوط الأول أو في الشوط الثاني، وكان الزمالك هو الأفضل خلال الـ90 دقيقة.