رغم الهزيمة 3 مرات| 4 أسباب تجبر الأهلاوية على تشجيع بيراميدز أمام الزمالك

الأحد 08/سبتمبر/2019 - 06:00 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
عوامل كثيرة تجعل جماهير الأهلي مضطرة لتشجيع فريق بيراميدز أو التعاطف معه، في المباراة النهائية بكأس مصر والتي ستقام على ملعب برج العرب بالإسكندرية في تمام الساعة الـ8 مساء.

ورغم تفوق بيراميدز على الأهلي في 3 مناسبات متتالية ولكن ستكون الجماهير الحمراء، مضطرة لتشجيعه لعدة أسباب سوف يستعرضها موقع "وان ثري":

1-رحيل تركي أل الشيخ

رحل تركي أل الشيخ عن إدارة فريق بيراميدز، وذلك بعد أن شهدت فترة وجوده خلافات وتبادل اتهامات مع إدارة النادي الأهلي، سواء بشكل علني أو من خلال تلميحات، وتسبب ذلك في تفاقم الاحتقان بين المالك السابق لفريق بيراميدز وجماهير الأهلي والمجلس الحالي برئاسة محمود الخطيب.

وبالوقت الحالي يقود فريق بيراميدز الإماراتي سالم الشامسي، ويسعى النادي الأهلي لفتح باب التعاون معه، واستمرار ذلك بالفترة المقبلة، كما حدث في صفقة حصول الأهلي على خدمات محمد مجدي قفشة.

2-إيقاف استحواذ الزمالك على بطولة الكأس

سيكون جمهور الأهلي مجبر على تشجيع بيراميدز، من أجل إيقاف استحواذ الزمالك على بطولة الكأس خلال السنوات الآخيرة، حيث حصل الفارس الأبيض على اللقب 6 مرات في آخر 7 نسخ من عمر البطولة.
3-هزة معنوية للمنافس بخسارة لقب

يأمل الأهلي في تعثر منافسه التقليدي نادي الزمالك، مما قد يأتي ذلك بنتائج عكسية تمتد بعد المباراة، حيث قد ينقلب رئيس الزمالك على اللاعبين والمدرب الجديد، مما قد يؤثر ذلك على استقرار الفريق قبل الموسم الجديد، وايضا قبل مواجهة السوبر المرتقبة أمام الأهلي.

4-إيقاف "تحفيل" جماهير الزمالك

في حالة تحقيق الزمالك للقب كأس مصر، أمام بيراميدز العملاق وما يتمتع به من امكانيات كبيرة، سيكون الزمالك قد تمكن من الفوز على "قاهر الأهلي" ولذلك ترفض جماهير الأهلي حدوث ذلك وتأمل في تمكن بيراميدز من تحقيق اللقب.