حصاد الجولة الثالثة لمباريات بطولة العالم لـ"ناشئات الطائرة" بمصر

الأحد 08/سبتمبر/2019 - 01:49 م
كتب: محمد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
مُني منتخب مصر لكرة الطائرة تحت 18 عاما بالهزيمة أمام نظيره الصيني بثلاثة أشواط نظيفة في اللقاء الذي جمع المنتخبين ضمن مباريات الجولة الثالثة لبطولة كأس العالم والتي تقام حاليا في مصر وبمشاركة 20 منتخبا.

وجاءت نتيجة الأشواط الثلاثة كالتالي، 25-17 و25-20 و25-12.

وفقد منتخب مصر صدارة المجموعة وتراجع للمركز الثالثة عقب فوز المنتخب البرازيلي على الكاميرون بثلاثة أشواط نظيفة، ويقع المنتخب الصيني في المركز الثاني وقبل أن يلتقي السامبا مع الصين في لقاء تحديد قمة المجموعة.

ويخوض منتخب مصر آخر مبارياته في المجموعة يوم الثلاثاء أمام البرازيل وفوزه بها سيمنحه المركز الثاني وهو إحتمال صعب نظرا لقوة المنتخب البرازيلي وتاريخه الحافل كبطل لهذه المرحلة السنية 3 مرات من قبل وفي هذه الحالة ستلعب مصر في دور ال 16 أمام منافس أسهل نسبيا وهو في الغالب كندا بينما سيكون الأقرب لمواجهة منتخب مصر في حالة خسارته أمام البرازيل، وإحتلال المركز الثالث مواجهة منتخب أمريكا القوى (المرشح للمركز الثاني في المجموعة الثانية) في دور ال16.

وأسفرت المجموعة الثانية المرتبطة بمجموعة مصر عن فوز عسير لكندا على منتخب المكسيك 3-2 بينما واصل منتخب إيطاليا المرشح للصدارة إنتصاراته وهزم كوريا 3-صفر لتتصدر المجموعة قبل كندا الثاني وأمريكا الثالث،

وأبهر المنتخب الروسي جماهير مصر بأطوال لاعبيه ومستواهم المتميز كأحد المرشحين للبطولة وهزو جاره بيلا روسيا 3-صفر، وفي المقابل قدم منتخب تايلاند الأقصر في متوسط القامة من لاعبي رومانيا بنحو 30 سم مستوى مبهر وفاز 3-1 بعد مباراة نارية نجح فيها أقزام تايلاند في تحدي عنصر الطول. والطريف ان جماهير مصر تعاطفت بقوة مع لاعبات تايلاند وسط تشجيع كبير من الجالية التايلاندية بوجود السفير مع الجماهير المصرية.

وفي المجموعة الرابعة فاز منتخب بلغاريا على ممثل أفريقيا الثالث الكونغو الديموقراطية 3-صفر، بينما تمكن منتخب بيرو من تفجير مفاجأة عملاقة بالفوز على تركيا أحدى مدارس الناشئات في العالم بثلاثية نظيفة أدت إلى عقاب المدرب للاعبات بالجري حفاة خارج الصالة بدون الأحذية والجوارب.