ديسابر يفسد "تفاؤل" الزمالك قبل موقعة نهائي الكأس

الأحد 08/سبتمبر/2019 - 11:44 ص
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
لا حديث في الشارع الرياضي المصري، سوى عن الموقعة النارية بين الزمالك وبيراميدز في نهائي كأس مصر، الليلة على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

يواصل "موقع وان ثري" رصد العديد من الأرقام الهامة قبل المواجهة المرتقبة، حيث يمتلك الزمالك أرقام "مبشرة" عندما يتأهل لنهائي كأس أمام فريق يصل لأول مرة، ولكن هذا الرقم لن يكون مصدر تفاؤل للقلعة البيضاء، خاصة في ظل وجود ديسابر على رأس القيادة الفنية لفريق بيراميدز..وهذا ما سوف نستعرضه في التقرير التالي:
-بشرة خير للزمالك قبل انطلاق النهائي:

يمتلك نادي الزمالك، أفضلية في بطولة كأس مصر، عندما يتواجد في نهائي البطولة، وتحديدا أمام الأندية التي تصل للمباراة النهائية لأول مرة.

حيث حقق الفارس الأبيض اللقب أمامهم في جميع المواجهات والتي كانت على النحو التالي:

1-موسم 1921 - 1922 حقق الزمالك الفوز على الاتحاد السكندري بخماسية نظيفة في أول نهائي كأس مصر للناديين وأحرز الأهداف جميل عثمان والسيد أباظة وحسين حجازي وعلي رضا هدفين.

2-موسم 1974- 1975 فاز الزمالك على غزل المحلة بهدف نظيف في المباراة النهائية وكانت المرة الأولى لزعيم الفلاحين في التواجد بالنهائي وأحرز هدف المباراة حسن شحاتة.

3-موسم 1976 - 1977 واجه الزمالك الاسماعيلي الذي صعد لنهائي الكأس لأول مرة وتفوق الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدف وأحرز الأهداف للزمالك فاروق جعفر وعلي خليل هدفين بينما احرز هدف الاسماعيلي علي ابوجريشة.

4-موسم 2001 - 2002 التقى الزمالك مع بلدية المحلة الذي تأهل لاول مرة في تاريخه للمباراة النهائية وهي المرة الوحيدة التي شارك فيها البلدية في النهائي وفاز الأبيض بهدف عبدالحليم علي.

5-موسم 2012- 2013 واجه الزمالك وادي دجلة في النهائي الذي اقيم بالجونة في الظهور الاول والوحيد لدجلة في النهائي وتفوق الزمالك بثلاثية أحرزها أحمد جعفر هدفين وشيكابالا هدف.

6-موسم 2013- 2014 لعب الزمالك أمام سموحة في اول تواجد له في نهائي الكأس وفاز الأبيض بهدف نظيف أحرزه حازم إمام.

-ميتشو وديسابر خبرة في حصد الكؤوس:

يسعى كل مدير فني في قيادة فريقه نحو تحقيق لقب كأس مصر، لأول مرة ولكن سبق للثنائي سواء ميتشو أو ديسابر تحقيق ألقاب وتحديدا بطولة الكأس مع الأندية التي تولوا تدريبها.

حيث حقق ميتشو لقب الكأس مع فريق سان جورج في موسم 20042005، كما حقق لقب كأس السوبر في موسم 20082009.

أما الفرنسي ديسابر، فتمكن من تحقيق لقب كأس السوبر الإيفواري مع أسيك في موسم 20102011، وحقق ايضا كأس السوبر الأنجولي في نسخة 20152016 مع ريكرتيفو الأنجولي.

-ديسابر كعبه عالي على الزمالك:

سبق للمدرب الفرنسي أن واجه الزمالك عندما كان مديرًا فنيًا لفريق الواد المغربي، وتكمن من الفوز في لقاء الإياب بنتيجة 52 ضمن نصف نهائي دوري الأبطال وكان يقود الزمالك في هذا التوقيت مؤمن سليمان، ولكن لم يتأهل الوداد.

كما تمكن ايضا ديسابر من الفوز على الزمالك في عندما كان مديرًا فنيًا للإسماعيلي، وذلك في موسم 20172018، وحقق وقتها الدراويش الفوز بهدف نظيف.