5 تحديات أمام ميتشو في موقعة بيراميدز المرتقبة

الجمعة 06/سبتمبر/2019 - 06:45 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
قبل مواجهة بيراميدز يوم الأحد في نهائي كأس مصر، قاد الصربي ميتشو المدير الفني لنادي الزمالك الفريق في 3 مباريات، أمام ديكاداها الصومالي في لقاء الإياب بدور الـ64 بدوري أبطال أفريقيا، ثم مباراتي كأس مصر أمام مصر المقاصة والاتحاد السكندري.

ولكن ستكون مواجهة الأحد المقبل المرتقبة، بها العديد من التحديدات أمام المدرب الصربي، لمحاولة دخول قلوب جماهير نادي الزمالك:

1-البطولة الأولى

التحدي الأكبر، أمام المدرب الصربي سيكون من خلال تحقيق البطولة الأولى له خلال مسيرته مع نادي الزمالك، كما سيحافظ على سيطرة الزمالك على بطولة كأس مصر في السنوات الآخيرة، حيث يحقق الزمالك على الأقل بطولة محلية كل موسم وذلك في السنوات الآخيرة.

2-كيفية دراسة المنافس

يتمتع فريق بيراميدز، بامكانيات فنية مميزة من خلال قائمة اللاعبين القوية، وذلك يتطلب من ميتشو وجهازه المعاون دراسة المنافس بشكل جيد تحت قيادة الفرنسي ديسابر، وايضا التعرف على نقاط القوة في صفوف الفريق، والثغرات الدفاعية التي من الممكن استغلالها.

3-اختيار التشكيل

يمتلك ميتشو ايضا قائمة قوية من الأسماء، وسيكون مطالب باختيار أفضل تشكيل فني يخوض به الفريق المواجهة الحاسمة، وخلال المباريات السابقة للزمالك سنرى أن الفارس الأبيض لا يعتمد على خطة ثابتة في المباراة الواحدة، حيث يفضل ميتشو التغيير في مراكز وفي عملية توظيف العناصر بالمستطيل الأخضر.

4-كيفية تجهيز عناصره للمواجهة الأشرس

سيكون هناك ايضا تحدي أمام ميتشو بشأن كيفية تجهيز اللاعبين، للمواجهة الأصعب والأشرس حيث ستختلف عن المواجهات الثلاثة السابقة التي خاضها الفريق تحت قيادته، وسيكون الزمالك أمام منافس يمتلك ايضا عناصره نفس الطموح والرغبة في تحقيق بطولة، كما قد يكون المستوى الفني متقارب.

5-الثأر للأهلي

من أهم التحديات التي يضعها الجهاز الفني الجديد للزمالك وايضا الجماهير البيضاء، هو الثأر للأهلي والفوز على المنافس الذي حقق الفوز على المارد الأحمر 3 مرات في الموسم الواحد، كما انه سيكون الفوز الأول للزمالك على بيراميدز.