أرقام هامة لا تفوتك.. ماذا ينتظر الزمالك وبيراميدز قبل موقعة الأحد؟

الثلاثاء 03/سبتمبر/2019 - 05:00 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يواصل نادي الزمالك مشواره المميز تحت قيادة مجلس الإدارة الحالي برئاسة مرتضى منصور، وتحديدا في بطولة كأس مصر، وذلك بعد وصول الفارس الأبيض إلى نهائي النسخة الحالية بعد تخطي عقبة الاتحاد السكندري في الدوري نصف النهائي، ليضرب الزمالك موعدًا مع بيراميدز في المباراة النهائية للبطولة.

يستعرض موقع "وان ثري"العديد من الأرقام الهامة قبل موقعة الاحد المقبل، وذلك بعد وصول الزمالك وبيراميدز للمباراة النهائية:

1-وصل الزمالك لنهائي كأس مصر للمرة رقم 40 في تاريخه.

2-تعتبر هذه هي المرة السادسة التي يصل خلالها نادي الزمالك للمباراة النهائية في مسابقة كأس مصر خلال السنوات الـ7 الأخيرة.

3-حقق نادي الزمالك بطولة الكأس 5 مرات في آخر 6 سنوات.

4-حصد نادي الزمالك عبر تاريخه بطولة كأس مصر 26 مرة.

5-تواجد نادي الزمالك في المركز الثاني ببطولة كأس مصر عبر تاريخه في 13 مرة.

6-توج الزمالك لأول مرة بمسابقة كأس مصر عام 1992 وكانت على حساب الاتحاد السكندري.
7-تأهل فريق بيراميدز لأول مرة لنهائي كأس مصر بعد تخطي عقبة بتروجيت.

8-أصبح بيراميدز هو الفريق رقم 23 الذي يتواجد في نهائي كأس مصر.

9-في حالة حصول فريق بيراميدز على اللقب يوم الأحد المقبل، فسيكون ذلك مولدًا لفريق جديد يحصد اللقب عبر تاريخ البطولة ليصبح رقم 13.

10-حقق بطولة كأس مصر عبر تاريخها 12 فريق فقط وهم "الأهلي والزمالك والإسماعيلي والاتحاد السكندري والترسانة والأوليمبي وحرس الحدود والمصري والمقاولون وإنبي والترام والقناة".

11-في حالة خسارة بيراميدز للنهائي، سينضم إلى الأندية التي تواجدت في المباراة النهائية بدون حصد اللقب وهم "المنصورة وأسوان ومنتخب السويس واتحاد السويس وبلدية المحلة وغزل المحلة وسموحة ودجلة والسكة الحديد".