دليل تورط رئيس الزمالك في حرمان الأهلي من 4 مدربين عالميين

الأحد 01/سبتمبر/2019 - 03:41 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
مازال النادي الأهلي متأثرًا بسبب تأخير الانتهاء من حسم بطولة الدوري الممتاز، عقب كأس الأمم الأفريقية، وهو القرار الذي ترتب عليه الإبقاء على الأوروجوياني مارتن لاسارتي، ومنحه فرصة جديدة، ولكن جاءت خسارة الفريق امام بيراميدز في كأس مصر، ومع الغضب الجماهيري للخسارة الثالثة من نفس المنافس في موسم واحد، ليقرر الأهلي إقالة مدربه.

نتذكر أن قرار تأجيل الانتهاء من مسابقة الدوري، كان بسبب رئيس الزمالك الذي رفض جميع محاولات اتحاد الكرة السابق برئاسة هاني أبو ريدة الانتهاء من المسابقة قبل كأس الأمم، واصر على استكمال المسابقة عقب البطولة.

وتسبب قرار رئيس الزمالك "الغير مباشر" في حرمان الأهلي من التعاقد مع عدد من المدربين المميزين، بسبب تأخر الأهلي في التحرك والدخول في مفاوضات رسمية وجادة معهم لبحث امكانية تولي القيادة الفنية للفريق، بسبب عدم الانتهاء من حسم الدوري.

يستعرض موقع وان ثري أبرز الأسماء التي تأخر الأهلي في الدخول في مفاوضات معها:
1- رينارد

كان يمتلك النادي الأهلي فرصة ذهبية للدخول في مفاوضات معه ومحاولة اقناعه بقبول عرض القلعة الحمراء، والموافقة على شروطه المادية، ولكن لم يدخل الأهلي في المفاوضات بجدية معه للحصول على خدماته، لينتقل بعد كأس الأمم الأفريقية من قيادة المنتخب المغربي، إلى قيادة المنتخب السعودي.

2-ديسابر

كان يضعه النادي الأهلي ضمن حساباته في ظل النتائج الجيدة التي سبق له تحقيقها مع الإسماعيلي، أو مع منتخب أوغندا، ولكن ايضا لم تتسم مفاوضات الأهلي مع المدرب الفرنسي بالجدية، خاصة في ظل وجود اتجاه في الأهلي لمنح لاسارتي الفرصة.

3-خيسوس

تأخر النادي الأهلي في الدخول في مفاوضات معه، ليتسب ذلك في توقيع المدرب البرازيلي على عقود قيادة فلامنجو البرازيلي، ليبلغ إدارة الأهلي بأنه لن يفسخ التعاقد للقدوم إلى مصر.

4-دوراتي:

وضعه الأهلي ضمن حساباته ايضا بالفترة الماضية، ولكن تسبب دخول جهاز الكرة بالقلعة الحمراء، في مفاوضات متأخرة معه، في اتفاقه على التواجد مع أحد الأندية الصينية بمقابل مادي كبير خلال الموسم الجديد.