الأثقال المصرية تتربع على قمة الرياضة المصرية ب ٥٦ ميدالية منهم ٣١ ذهبية

الجمعة 30/أغسطس/2019 - 10:47 م
كتب: محمد ناجى
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
حقق المنتخب المصري لرفع الأثقال أفضل نتائج البعثة المصرية بدورة الألعاب الأفريقية المقامة في الفترة من ١٩ إلى ٣١ أغسطس بالمغرب.

حيث توج رباعو مصر ب ٥٦ ميدالية بواقع ٣١ ذهبية و٢٠ فضية و٥ برونزية. وبذلك حقق المنتخب الوطني لرفع الأثقال أكبر عدد ميداليات للبعثة المصرية. وتمثل الميداليات الذهبية لرفع الأثقال نحو ثلث حصيلة مصر من الذهب بالدورة.

و تعد هذه النتيجة تاريخية للأثقال المصرية التي حققت في النسخة الماضية من دورة الألعاب الأفريقية ٤٠ ميدالية بواقع ٢٥ ذهبية و١٠ فضيات و٥ برونزيات.

و أصحاب الذهب هم: عبدالرحمن السيد (٣ ذهبيات في +١٠٥ كجم)، ورجب عبد الحي (٣ ذهبيات في ١٠٢ كجم)، وجابر فرحان (ذهبيتين في ١٠٩ كجم)، وأحمد سعد (٣ ذهبيات في ٦٧ كجم)، ومحمد إيهاب (٣ ذهبيات في ٨١ كجم)، وكريم أبو كحلة (٣ ذهبيات في ٨٩ كجم)، ومحمد عبد العليم (٣ ذهبيات في ٩٦ كجم)، وحليمة عباس (٣ ذهبيات في +٨٧ كجم)، ورانيا عزت (٣ ذهبيات في ٧١ كجم)، وسارة سمير (٣ ذهبيات في ٧٦ كجم)، وسمر حسين (ذهبيتين في ٨٧ كجم).

و أصحاب الميداليات الفضية هم: جابر فرحان (١٠٩ كجم)، ومصطفى إبراهيم (٣ فضيات في ٧٣ كجم)، وأحمد السيد (فضيتين في ٨١ كجم)، وشيماء هريدي (٣ فضيات في +٨٧ كجم)، وهبه أحمد (فضيتين في ٤٩ كجم)، وبسمة إبراهيم (٣ فضيات ٥٩ كجم)، وإسراء أحمد (فضيتين في ٦٤ كجم)، ونعمة سعيد (٦٤ كجم)، وسلمى فرج (فضيتين في ٨١ كجم)، وسمر حسين (٨٧ كجم).

و أحرز الميداليات البرونزية كل من: محمد عبد العزيز (١٠٩ كجم)، ونعمة سعيد (برونزيتين في ٦٤ كجم)، وإسراء أحمد (٦٤ كجم)، وسلمى فرج (٨١ كجم).

و يقود الفريق فنيًا محمد الديب المدير الفني والمدربين محمد حسني ومحمد طنطاوي وخليل أمين وعبد الباري وأحمد فرغل والإداريين ثروت بنداري وكابتن أدهم قليعي، ورافق البعثة أحمد سمير إداري الفريق وأمين صندوق الاتحاد.

و يرأس البعثة كابتن محمود محجوب رئيس الاتحاد المصري.